ارتفع سعر «بتكوين» بنسبة بأكثر من 3.9 في المئة، بعد أن تعرض الرئيس الأميركي السابق والمرشح للانتخابات الرئاسية في عام 2024 دونالد ترامب لإصابة أثناء محاولة اغتيال.

وتجاوز سعر بتكوين 60 ألف دولار، ارتفاعاً من أدنى مستوياته عند 53 ألفاً في وقت سابق من هذا الشهر، مع ارتفاع فرص ترامب في استعادة البيت الأبيض في نوفمبر على منصة للتنبؤ «Polymarket» القائمة على العملات المشفرة.

Ad

وشهد ترامب، الذي أصيب أثناء إطلاق نار في تجمع جماهيري في بنسلفانيا يوم السبت، ارتفاع فرصه في الفوز بالانتخابات الرئاسية في نوفمبر بنحو 10 نقاط إلى 70 في المئة على منصة «Polymarket» التي تسمح للمستخدمين بالمراهنة بالعملة المشفرة على نتيجة أي شيء تقريبًا.

وتبلغ احتمالات فوز الرئيس جو بايدن في الانتخابات على المنصة حاليا 16 في المئة، وفقا لتقرير نشرته «فوربس» واطلعت عليه «العربية Business».

وبرز ترامب كمرشح مفضل لمجتمع بتكوين والعملات المشفرة، ووعد بحماية حق الناس في حيازة بتكوين وتم إعلانه كمتحدث رئيسي في مؤتمر بتكوين 2024 في وقت لاحق من هذا الشهر.

وقال ترامب خلال حدث في واشنطن العاصمة الشهر الماضي: «سأتأكد من أن مستقبل بتكوين سيتم صنعه في الولايات المتحدة وليس دفعه إلى الخارج».

واتجه ترامب إلى بتكوين والعملات المشفرة في الأشهر الأخيرة بعد جني الملايين من سلسلة من الرموز غير القابلة للاستبدال لبطاقات التداول الرقمية القائمة على التشفير (NFTs) ووضعه في خلاف صارخ مع موقف إدارة بايدن المناهض للعملات المشفرة.

وأعلن ترامب دعمه للعملات المشفرة في أواخر مايو، وبدأ يقبل التبرعات للحملة بعملة بتكوين، والإيثريوم، والسولانا، والدوجكوين.