أعلن نادي إنتر ميلان، بطل الدوري الإيطالي، أمس السبت، تعاقده مع المهاجم الإيراني مهدي طارمي، الذي لعب المواسم السابقة مع بورتو البرتغالي، بعقد يمتد حتى صيف 2027.

وبعد يوم واحد من تأكيد التجديد للمدرب سيموني إنزاغي حتى عام 2026، قدم نادي إنتر توقيع المهاجم الإيراني، المولود في 18 يوليو 1992، في صفقة انتقال حر.

Ad

وسبق لطارمي، نجل لاعب كرة قدم، والذي يعتبر كلا من رونالدو وعلي دائي كمثل أعلى له، اللعب في فريق شباب برق بوشهر، بيرسيبوليس، الغرافة القطري، ريو آفي وبورتو البرتغاليين، والذي تألق كهداف في صفوفه. وفي أربعة مواسم مع «التنانين» سجل طارمي 91 هدفاً، وفاز معهم بالدوري مرة وبكأس السوبر مرتين وبالكأس ثلاث مرات وبكأس الرابطة مرة.

ويعد طارمي أول لاعب إيراني يحترف بصفوف إنتر، وقد شارك في 85 مباراة دولية، سجل فيها 50 هدفاً، وشارك في مونديالي روسيا 2018 وقطر 2022، وقال: «أنا سعيد جداً بوجودي هنا. بالنسبة لي، هذا حلم أصبح حقيقة. إنها أفضل لحظة في حياتي».

كما أبدى اللاعب، الذي سيكمل هذا الشهر عامه الـ32، شعوره بـ«الفخر» لكونه أول إيراني يحترف في تاريخ الإنتر، والذي سيتمكن من المنافسة معه في الدوري الإيطالي، البطولة التي تعتبر في رأيه «واحدة من أعرق البطولات في العالم».