«الكرة» يترقب حلاً قريباً لأزمة «رباعي» الأزرق

منتخب الشباب يختتم تدريباته على استاد جابر... و«الناشئين» يدشن ودياته

نشر في 15-07-2024
آخر تحديث 14-07-2024 | 19:57

يسابق مسؤولو الاتحاد الكويتي لكرة القدم الزمن للحصول من الجهات المعنية بالدولة على استثناء للاعبين من فئة غير محددي الجنسية باستمرار جواز سفرهم «مادة 17»، وعدم إلغائه.

يذكر أن قراراً صدر من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) منذ عامين يقضي بمشاركة أبناء فئة غير محددي الجنسية مع منتخبات البلاد التي يقيمون فيها بصفة دائمة.

وشارك مع منتخب الكويت الأول أربعة من اللاعبين فئة غير محددي الجنسية، هم مشاري غنام، وحسن حمدان، ومحمد دحام، ومحسن فلاح، كما شارك أكثر من لاعب مع منتخبات المراحل السنية المختلفة «الأولمبي» والشباب، والناشئين.

ويُعد رباعي المنتخب الأول، لاسيما محمد دحام وحسن حمدان، من العناصر الأساسية للمنتخب التي لا غنى عنها في الدور النهائي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأميركية وكندا.

وفي حال فشل مساعي مسؤولي الاتحاد الكويتي في عدم إلغاء جوازات السفر الخاصة باللاعبين الذين سيقع الاختيار عليهم، فإن المنتخب سيفتقد في أولى مبارياته التي سيخوضها أمام المنتخب الأردني في العاصمة عمّان يوم الخامس من سبتمبر المقبل، في افتتاح منافسات المجموعة الثانية من تصفيات المونديال، على أن يشارك هؤلاء اللاعبون في المباريات التي ستقام بالكويت فقط.

«الشباب» يختتم تدريباته اليوم

من ناحية أخرى، يختتم منتخب الكويت للشباب تحت 19 عاماً تدريباته على الملعب الفرعي لاستاد جابر الأحمد الصباح الدولي، ضمن الاستعدادات لخوض منافسات المجموعة الثالثة التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 21 إلى 29 سبتمبر المقبل، المؤهلة لنهائيات كأس آسيا المقررة إقامتها في الصين فبراير المقبل.

وأوقعت القرعة أزرق الشباب في هذه المجموعة ومعه منتخبات لبنان والإمارات، وكوريا، وجزر شمال ماريانا.

وقرر الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الكرواتي داريو باسيتش ومساعده محمد الفيلكاوي، منح اللاعبين راحة غداً، حيث يغادر وفد الفريق إلى صربيا للدخول هناك في معسكر تدريبي.

... و«الناشئين» يواصل تدريباته

في المقابل، يدشن منتخب الكويت للناشئين تحت 17 مبارياته الودية في معسكره التدريبي بصربيا بمواجهة فريق جيدينس لنفس المرحلة العمرية، حيث يأتي استعداداً لخوض منافسات المجموعة السابعة التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 19 حتى 27 أكتوبر المقبل.

وأوقعت القرعة منتخب الكويت في هذه المجموعة ومعه منتخبات أستراليا، وإندونيسيا، وجزر شمال ماريانا.

وحرص عضو مجلس إدارة الاتحاد الكويتي - رئيس الوفد منصور باشا على الاطمئنان على اللاعب محمد خورشيد الذي تعرض لإصابة ستبعده عن التدريبات مدة 15 يوماً.

كما حرص مدرب منتخب الأول وأندية الكويت والعربي والجهراء السابق الصربي بوريس بونياك على زيارة الوفد خلال التدريبات.

back to top