«الشباب»: تعزيز المهارات يتصدر أولوياتنا

نشر في 14-07-2024
آخر تحديث 14-07-2024 | 20:00
المدير العام للهيئة العامة للشباب بالتكليف ناصر الشيخ
المدير العام للهيئة العامة للشباب بالتكليف ناصر الشيخ

أكد المدير العام للهيئة العامة للشباب بالتكليف ناصر الشيخ أن تعزيز مهارات الشباب وتطويرها يتصدران أولويات الهيئة، عبر برامج ومشاريع تدريبية مبتكرة ومبادرات تنموية شاملة دورياً، تزودهم بالأدوات اللازمة لتحقيق طموحاتهم والإسهام في بناء مجتمعهم.

وقال الشيخ، في تصريح اليوم، بمناسبة احتفالات الكويت والعالم باليوم العالمي لمهارات الشباب، الذي يصادف اليوم، ويحمل هذا العام عنوان «مهارات الشباب من أجل السلام والتنمية»، إن الهيئة تهيئ فرص التعليم والتدريب الملائمة للشباب لخلق بيئة مناسبة تدفع بعجلة التنمية إلى الأمام.

وأوضح أن أبرز المشاريع والبرامج التي تقيمها الهيئة لتنمية مهارات الشباب تتمثل في مشروع «وادي الشباب»، الذي يقدم ورش عمل ودورات في مجالات العلوم والبحث العلمي والتكنولوجيا والبرمجيات التقنية، وكذلك مشروع «صناع العمل» المعني بتأهيل وتدريب حديثي التخرج، لتوفير فرص وظيفية لهم في سوق العمل.

وأشار إلى أن الهيئة تقدم أيضاً برنامج «المبادر المحترف» لدعم الشباب في مجال ريادة الأعمال، وتحويل أفكارهم إلى مشاريع صغيرة ومتوسطة، علاوة على مشروع «دوري الإبداع الشبابي»، الذي يعزز مهارات النشء والشباب في مجالات متعددة، كالرسم والروبوت والرياضيات والمناظرات والقرآن الكريم.

back to top