حسم منتخبنا الوطني للشباب لكرة اليد تأهله للدور الثاني «الرئيسي» في البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب «المؤهلة لنهائيات كأس العالم - بولندا 2025»، بعد فوزه على نظيره الصيني بنتيجة 28 - 24، في المباراة التي جمعتهما أمس ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثانية للدور التمهيدي في البطولة التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمّان حالياً، وحصل لاعب الأزرق عبدالعزيز النجار على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وبذلك حصد شباب الأزرق أول نقطتين وتصدر مجموعته، وسيلتقي غداً الثلاثاء مع منتخب إيران في مباراة مهمة لتحديد المركزين الأول والثاني في المجموعة، بينما ظل منتخب الصين بدون رصيد.

Ad

غياب التركيز والأخطاء

رغم البداية الجيدة لمنتخبنا الوطني في الشوط الأول، وتقدمة بفارق هدف أو هدفين بفضل الاختراق والتسجيل من الخطين الخلفي والأمامي، فإن غياب التركيز المطلوب وتسرع اللاعبين في إنهاء الهجمات مكنا المنتخب الصيني، الذي تميز بالدفاع الجيد للمنطقة، وتصويبات لاعبي الخط الخلفي من الانتفاض في الدقائق الأخيرة، وحسم الشوط لمصلحته 15 - 13.

لكن في الشوط الثاني استعاد شباب الأزرق اتزانهم بشكل ملحوظ دفاعاً، ومن خلفه تألق الحارس المميز فرج صالح في الذود عن مرماه، وكذلك في الشق الهجومي بفضل إيجابية معظم اللاعبين على المرمى، والقيادة الجيدة لصانع الألعاب النجار، وتصويبات صالح الرغيب، لينهي الأزرق المباراة لمصلحته.

مباريات اليوم

وتقام اليوم 5 مباريات ضمن الجولة الثانية للدور التمهيدي، حيث يلتقي في 12:00 ظهراً السعودية مع هونغ كونغ، وفي

الـ 1:45 دقيقة ظهراً إيران مع الصين، وفي 3:30 عصراً قطر مع كوريا الجنوبية، وفي الـ 5:15 مساء الصين تايبيه مع اليابان، وفي الـ 7:00 مساء الأردن مع عمان.