«الهلال الأحمر»: تخريج 100 طالبة من الروهينغا بمنحة من «بيتك»

نشر في 14-07-2024
آخر تحديث 14-07-2024 | 20:01
جانب من حفل التخرج
جانب من حفل التخرج

أعلنت جمعية الهلال الأحمر، اليوم، تخريج وتكريم 100 طالبة جامعية من نازحات الروهينغا في الجامعة الآسيوية للنساء بمدينة شيتاغونغ، جنوب شرقي بنغلادش، في إطار مشروع إنساني نفذ بمنحة بتمويل كويتي.

وقال المدير العام للجمعية عبدالرحمن العون، لـ«كونا»، بمناسبة حفل تكريم الخريجات، إن هذا المشروع الإنساني نفذ بمنحة من بيت التمويل الكويتي «بيتك» لدعم تعليم 100 طالبة من نازحات الروهينغا في بنغلادش، مؤكداً استمرار الجمعية في دعم وإغاثة النازحين، بالتعاون مع الشركاء المحليين والمنظمات الدولية.

وشدد العون على أن التعليم يشكل حجر الأساس للمجتمع، مؤكداً أهمية ضمان حق التعليم للجميع بمن فيهم النازحون المتضررون من النزاعات المسلحة، وأشاد بمبادرة «بيتك» لدعم هذه المبادرة الإنسانية.

وتابع: «نرى اليوم نتاج هذا الدعم بتخرج كوكبة من الطالبات النازحات ما يجسد الدور الكويتي، وشعاره الكويت بجانبكم، انطلاقاً من توجيهات القيادة السياسية وحب العطاء الانساني الذي جبل عليه الشعب الكويتي»، كما أشاد بجهود سفارة الكويت في بنغلادش، وتعاونها مع وفد الجمعية، وتذليل كل العقبات لتسهيل مهمة الوفد.

من جهته، قال مؤسس ورئيس الجامعة الآسيوية للنساء في بنغلادش كمال أحمد، إن هذا المشروع ساهم بشكل كبير في توفير فرصة كبيرة للمحرومات من التعليم بسبب الحرب والنزاعات، مشيداً بدور الكويت حكومة وشعباً في مساهمتها وجهودها الكبيرة في مساندة نازحي الروهينغا في بنغلادش.

وأكد أحمد أن ما تقوم به دولة الكويت من أدوار إنسانية عالمية محل تقدير للجميع، معرباً عن امتنانه لهذه المبادرة ودعم الكويت لمشروع التعليم الجامعي للطالبات، والذي يساهم في تنمية الأجيال وبناء الإنسان.

back to top