ريال مدريد يبدأ اليوم الاستعداد بـ 6 لاعبين

الدوليون ينضمون بشكل تدريجي بناء على حالتهم البدنية

نشر في 15-07-2024
آخر تحديث 14-07-2024 | 20:25
كارلو أنشيلوتي
كارلو أنشيلوتي

من المقرر أن يبدأ المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، اليوم الاثنين، فترة إعداد ريال مدريد للموسم الجديد، قبل 30 يوما من انطلاق الموسم رسميا بمباراة كأس السوبر الأوروبي أمام أتالانتا في منتصف أغسطس المقبل.

وسيعتمد المدرب الإيطالي، في بداية التحضيرات للموسم، على ستة لاعبين فقط من الفريق الأول، هم تيبو كورتوا، وفيران غارسيا، ولوكاس فاسكيز، وخيسوس باييخو، وداني سيبايوس، وإبراهيم دياز، ومن المقرر أن يبدأ حامل لقبي الليغا ودوري أبطال أوروبا التحضير للموسم الجديد بجلسة مران صباحية في مدينة فالديبيباس الرياضية.

التعويض برديف الملكي

وسيجري تعويض هذا النقص في الأعداد في الجلسات التدريبية الأولى عبر الاستعانة بلاعبي ريال مدريد كاستيا، الفريق الرديف للملكي، نظرا لمشاركة 14 دوليا من لاعبي «الميرينغي» في بطولتي أمم أوروبا وكوبا أميركا، كما أن اثنين من لاعبي الملكي، هما داني كارباخال وناتشو فرنانديز، لعبا أمس الأحد نهائي كأس اليورو، الذي جمع بين منتخبي إسبانيا وإنكلترا، علما أن ناتشو فرنانديز وخوسيلو ماتو لم يعودا ضمن خطط الفريق الأبيض هذا الصيف، لأنهما سيتجهان إلى السعودية وقطر، على الترتيب.


البرازيلي الصاعد إندريك البرازيلي الصاعد إندريك

أما اللاعبون الدوليون فسينضمون بشكل تدريجي، بناء على حالتهم البدنية ومدة مشاركتهم مع منتخبات بلادهم، وثمة حالتان خاصتان أيضا في الفريق، هما النمساوي ديفيد ألابا، الذي يواصل عملية التعافي من إصابة الرباط الصليبي في ركبته اليسرى، كان قد تعرض لها في ديسمبر الماضي، والبرازيلي رينير الذي يعود إلى فالديبيباس في انتظار تحديد وجهة جديدة له، سواء من خلال إعارة أو انتقال.

ويبرز وجهان جديدان فقط، في الوقت الراهن، من بين من سيستدعيهم الريال للمشاركة في التدريبات بالأسابيع المقبلة استعدادا للموسم الجديد، وهما كيليان مبابي وإندريك، وسيتم تقديم المهاجم الفرنسي في سانتياغو برنابيو ظهيرة غد الثلاثاء، في مراسم تقديم خاصة نفدت بالفعل تذاكر حضورها، ويتم الإعداد لها لتخرج بطريقة مميزة ترحيبا بنجم ريال مدريد الجديد.

من جانبه، ينتظر البرازيلي الصاعد إندريك لحظته ليكون لاعبا لريال مدريد بنسبة 100%، وسيأتي ذلك اليوم عندما يبلغ سن الرشد القانوني، في 21 يوليو الجاري، وبعدها بأيام ستقام مراسم تقديمه كلاعب جديد بصفوف الملكي، ولم يصدر بيان رسمي بعد بشأن موعد ذلك.

3 مباريات تجريبية

ويلعب ريال مدريد مرة أخرى مبارياته الودية استعداداً للموسم الجديد في الولايات المتحدة، وفي هذا الصدد ستقام ثلاثة لقاءات تحضيرية على الساحل الشرقي، يسافر من أجلها في 28 يوليو، ومن المقرر أن تقام المباراة الأولى في «سولدجر فيلد» بشيكاغو أمام ميلان، فجر أول أغسطس، بينما يواجه الملكي في الثانية غريمه برشلونة على ملعب ميتلايف في نيوجيرسي، في حين يخوض الأخيرة ضد تشلسي في استاد بنك أوف أميركا بشارلوت.

وهناك تحدٍ في انتظار الريال في مباراة الكلاسيكو أمام البرشا، نظرا لأن كتيبة كارلو أنشيلوتي لم تتغلب على الفريق الكتالوني في أي من مواجهاتهما في الولايات المتحدة، فقد انتهت مباراة 2017 بنتيجة 2-3 لمصلحة برشلونة، وفاز البلوغرانا أيضا على الملكي 0-1 في 2023، قبل أن يحقق البرشا انتصارا كاسحا بثلاثية بيضاء في مواجهة الريال في 2023.

اللمسات النهائية

وبعد المباراة الودية الأخيرة، سيعود ريال مدريد إلى العاصمة الإسبانية لوضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل ما قد يكون اللقب الأول لفريق أنشيلوتي هذا الموسم: كأس السوبر الأوروبي، الذي سيلعبه في وارسو (بولندا) أمام أتالانتا في 14 أغسطس.

وبعدها بأربعة أيام فقط سيبدأ فريق أنشيلوتي الدفاع عن لقبه كبطل لليغا، وتحديدا الأحد 18 أغسطس بزيارة مايوركا، وبعد أسبوع يخوض المباراة الأولى على ملعب سانتياغو برنابيو، المستهدف أن تكون الظهور الرسمي الأول لمبابي وإندريك كلاعبين للريال، بزيارة بلد الوليد.

وستكون هذه المباراة الأولى من بين ثلاث مباريات سيلعبها ريال مدريد خلال أسبوع، الخميس 19 أغسطس، سيزور لاس بالماس، وفي 1 سبتمبر سيستضيف ريال بيتيس، في المباراة الأخيرة قبل فترة التوقف الدولي. (إفي)

back to top