وصول السفير الكوري ونائب رئيس البعثة الأميركية الجديدين إلى البلاد

نشر في 14-07-2024
آخر تحديث 16-07-2024 | 09:57
نائب رئيس بعثة الولايات المتحدة في الكويت ستيفن باتلر
نائب رئيس بعثة الولايات المتحدة في الكويت ستيفن باتلر

علمت «الجريدة» أن سفير كوريا الجديد بارك تشونغ سوك وصل الى البلاد الأربعاء الماضي، ليحل مكان السفير السابق تشونغ بيونغ ها، الذي غادر البلاد قبل أيام في نهاية مهمته التي استمرت أكثر من 3 سنوات.

يأتي ذلك في وقت تودع الكويت كلا من سفراء إسبانيا، التشيك، فرنسا، الأرجنتين، النمسا، الصومال، ليسوتو، باكستان، في ختام مهمتهم بالبلاد.

من ناحية أخرى، أعلنت السفارة الأميركية ترحيبها بنائب رئيس بعثة الولايات المتحدة إلى الكويت، ستيفن باتلر.

وأوضحت السفارة، في بيان، أن باتلر، الذي حل مكان جيمس هولتسنايدر، التحق بوزارة الخارجية الأميركية في 1998، وتقلد منصبه كنائب لرئيس بعثة الولايات المتحدة الى دولة الكويت في يوليو 2024.

وأشارت إلى أن باتلر شغل منصب مدير مكتب شؤون دول الشام في واشنطن (سورية ولبنان والأردن)، وشغل أيضا مناصب عدة، في قطر والبحرين والتشيك مرتين والعراق وهولندا.

وذكرت أنه في واشنطن، شغل باتلر منصب نائب مدير مكتب شؤون إسرائيل وفلسطين، ومسؤول الشؤون الليبية خلال فترة استئناف العلاقات الأميركية - الليبية، كما عمل في مكتب الشؤون الإقليمية الأوروبية ممثلا المواقف التفاوضية الأميركية أثناء فترة خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

وحصل باتلر على بكالوريوس في الإدارة الحكومية من «كلية سينتر» بولاية كنتاكي، وماجستير في الشؤون الدولية من كلية إليوت للشؤون الدولية بجامعة جورج واشنطن، ويتحدث اللغة العربية والتشيكية والهولندية والفرنسية، وتعلم العربية في تونس في مدرسة المعهد الدبلوماسي لوزارة الخارجية الأميركية هناك.

back to top