«الهلال الأحمر» تنفذ مشروعاً إغاثياً لدعم نازحي المواصي في قطاع غزة

نشر في 15-07-2024 | 12:43
آخر تحديث 15-07-2024 | 19:32
 توزيع المساعدات على النازحين الفلسطينيين في «المواصي»
توزيع المساعدات على النازحين الفلسطينيين في «المواصي»

بدأت جمعية الهلال الأحمر الكويتية تنفيذ مشروع إغاثي عاجل لدعم الآلاف من النازحين الفلسطينيين في منطقة المواصي غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقال المدير العام لمؤسسة وافا للتنمية وبناء القدرات في فلسطين، وهي الجهة المنفذة للمشروع، محيسن العطاونة، في تصريح لـ «كونا»، اليوم، إن الحملة الإغاثية تشمل توزيع وجبات غذائية وطرود صحية، بهدف تلبية احتياجات الآلاف من النازحين الذين يعيشون أوضاعاً إنسانية وصحية صعبة.

وأضاف العطاونة أن المشروع جاء لدعم صمود النازحين، خصوصاً المخيمات التي استهدفها الاحتلال الإسرائيلي بمجازره أخيراً.

وأوضح أن توزيع المساعدات يشمل تقديم وجبات ساخنة وربطات خبز للنازحين، في ظل عدم توافر غاز للطهي، إضافة إلى طرود صحية تشمل كل المنظفات الصحية الشخصية غير المتوافرة بالمناطق الجنوبية في الفترة الحالية.

وأكد أهمية هذا المشروع الإغاثي، في ضوء استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي للشهر العاشر على التوالي، وعدم سماحه بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وإغلاقه لكل المعابر.

ومنذ بدء الحرب على غزة ساهمت جمعية الهلال الأحمر الكويتية بسلسلة مشاريع إنسانية، وأدخلت عشرات القوافل إلى القطاع، ووفوداً طبية لعلاج المرضى والجرحى الفلسطينيين.

كما أنشأت مستشفى «الهلال الأحمر» الكويتي الميداني، الذي يستقبل على مدار الساعة أعداداً من الحالات المرضية الحرجة، رغم عدم تشغيله وافتتاحه رسمياً بشكل كامل، نظراً لحالة الطوارئ والتهديدات التي يطلقها الاحتلال الإسرائيلي، واستهدافه عدداً من المستشفيات المجاورة.

back to top