أثارت محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب موجة من الشراء على الإنترنت، لمنتجات تحمل صورته بعد إطلاق النار عليه، وشعارات مثل «مضاد للرصاص» و«الأساطير لا تموت أبداً» و«إطلاق النار يجعلني أقوى».

قمصان تحمل صورة ترامب بعد إطلاق النار عليه تلقى رواجاً كبيراً على الانترنت

Ad

وقالت «رويترز»، اليوم ، إن قمصاناً عليها صورة ترامب وهو يرفع قبضته عالياً، ووجهه ملطخ بالدماء، انتشرت بسعر يتراوح من 9 إلى 40 دولاراً، وسارعت الشركات والبائعون إلى إطلاق شعارات ومنتجات أغلبها يصوره أنه شجاع، لتصبح الأحدث في سلسلة طويلة من المنتجات الخاصة بترامب.

وذكر تاجر ملابس باع خلال 24 ساعة نحو 40 قميصاً عليها صورة ترامب بعد الحادث «المبيعات تجاوزت توقعاتي. فوجئت بالعدد الكبير من المعجبين».

وأفادت لي جينوي، التي تبيع منتجات على تاوباو «طرحنا قمصانا في تاوباو بمجرد سماعنا الأخبار، ورغم أننا لم نقم بطباعتها، تلقينا أكثر من ألفي طلب من الصين وأميركا خلال 3 ساعات».

وسرعان ما وضعت صورة ترامب بعد إدانته في دعوى قضائية عام 2023 على قمصان وأكواب وملصقات ودمى، واستغل أنصار ترامب ومؤيدوه، الصورة التي التقطت له مباشرة، بعدما أطلق رجل (20 عاما) النار عليه من فوق سطح مبنى.

وأصيبت أذن ترامب اليمنى، وتلطخ وجهه بالدماء، في إطلاق النار الذي حدث في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي ولاية مهمة في انتخابات 5 نوفمبر المقبل.