بوشهري: تعزيز إنتاج الكهرباء خلال صيف 2025

عبْر مشاريع للطاقة المتجددة مزمع تنفيذها بالتعاون مع الصين

نشر في 15-07-2024 | 16:46
آخر تحديث 15-07-2024 | 20:54
وزير الكهرباء خلال الاجتماع مع ممثل الصين
وزير الكهرباء خلال الاجتماع مع ممثل الصين

اجتمع وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الدولة لشؤون الإسكان، د. محمود بوشهري، صباح اليوم، مع الرئيس التنفيذي لشركة الاستثمارات «SPIC» وممثل الصين لدى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ما شاو، وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية والتعاون في مجال الطاقة بين الكويت والصين، وسبل تطويرها.

وقالت وزارة الكهرباء، في بيان لها، إن الاجتماع تطرّق إلى مشاريع الطاقة المتجددة المزمع تنفيذها مع الجانب الصيني بناءً على مذكرة التفاهم الاستراتيجية التي تم توقيعها بين الوزارة والإدارة الوطنية للطاقة بالصين للتعاون في مجال منظومة الطاقة الكهربائية وتطوير الطاقة المتجددة.

وأشارت إلى أنه تمت مناقشة بعض الحلول السريعة القابلة للتطبيق لتعزيز إنتاج الطاقة الكهربائية لصيف 2025.

«الكهرباء» توقع اليوم مع «Stc» عقد توريد 500 ألف عداد ذكي

500 ألف عداد ذكي

من جانب آخر، توقّع وزارة الكهرباء اليوم، عقد توريد 500 ألف عداد كهرباء ذكي مع شركة Stc تغطي جميع المناطق والقطاعات في البلاد، بعد الانتهاء خلال الفترة السابقة من تركيب 200 الف عداد ذكي في القطاعات الاستثمارية والمساجد والمدارس والمناطق الجديدة.

وأشارت مصادر بوزارة الكهرباء إلى أن تلك العدادات من شأنها أن تسهم في متابعة استهلاك الطاقة في جميع المناطق من خلال مركز متابعة لتلك العدادات، وتحديد المشاكل والأعطال التي قد تحدث بتلك المناطق.

وبينت أنه تم تشكيل لجنة من عدة جهات حكومية لوضع المواصفات الخاصة بتوريد العدادات الذكية الخاصة بالمياه لطرح المناقصة، لافتة إلى أن تلك اللجنة تتشكل من وزارة الكهرباء وجامعة الكويت وهيئة الاتصالات.

وقالت إن اللجنة عقدت أول اجتماعاتها، أمس، لمناقشة آلية طرح المناقصة الجديدة، ومواصفاتها، مشيرة إلى أن المناقصة القديمة الخاصة بالمياه تم إلغاؤها.

back to top