سينر يواصل صدارة تصنيف لاعبي التنس

نشر في 15-07-2024
آخر تحديث 15-07-2024 | 18:32
اللاعب يانيك سينر
اللاعب يانيك سينر

شهد تصنيف رابطة محترفي كرة المضرب (أيه تي بي) اليوم الاثنين بعض التغييرات في المراكز العشرة الأولى، بعد يوم على تتويج الإسباني كارلوس ألكاراس، المصنف ثالثاً، ببطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، عقب تغلبه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني.

وجاء التقدم الأبرز في تصنيف هذا الأسبوع، الذي بقي الإيطالي يانيك سينر في صدارته، للأسترالي أليكس دي مينور (25 عاماً) الذي وصل إلى المركز السادس في أفضل تصنيف بمسيرته، عقب بلوغه ربع نهائي البطولة الإنكليزية.

وكان من الممكن أن يبلغ دي مينور دوراً متقدماً، لكنه انسحب قبل مواجهته مع ديوكوفيتش بسبب الإصابة، وتراجع الروسي أندري روبليف، السادس سابقاً، إلى المركز الثامن، فيما تأخر النرويجي كاسبر رود مرتبة واحدة إلى المركز التاسع.

وقفز الإيطالي لورنتسو موزيتي، الذي وصل إلى نصف النهائي، تسعة مراكز ليصل إلى المركز السادس عشر، فيما تقدم الأميركي تايلور فريتز والفرنسي أوغو أومبير مركزاً واحداً (11 و15 توالياً).

وفي تصنيف رابطة المحترفات «دبليو تي أيه»، صعدت التشيكية باربورا كرايتشيكوفا الفائزة بلقب ويمبلدون بتغلبها السبت على الإيطالية جازمين باوليني، محرزة ثاني ألقابها الكبرى، 22 مركزاً ووصلت إلى المركز العاشر.

وعادت كرايتشيكوفا إلى نادي العشر الأوليات، بعدما خرجت منه في منتصف يناير. وبقيت البولندية إيغا شفوينتيك في صدارة الترتيب، بينما صعدت باوليني إلى المركز الخامس كأفضل تصنيف في مسيرتها، بعد وصولها إلى نهائي غراند سلام ثان على التوالي (الأول في رولان غاروس).

back to top