«خفر السواحل» تُحدّث الرقم الرسمي للقطع البحرية

نشر في 16-07-2024 | 11:34
آخر تحديث 16-07-2024 | 19:30
النظام الجديد يُسهّل تنظيم وتصنيف القطع البحرية حسب نوع النشاط والرخصة
النظام الجديد يُسهّل تنظيم وتصنيف القطع البحرية حسب نوع النشاط والرخصة

أعلنت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، اليوم، أن الإدارة العامة لخفر السواحل ممثلة في إدارة النقل البحري حدثت الرقم الرسمي للقطع البحرية، ليصبح مكونا من أرقام فقط بدلا من الأرقام والأحرف العربية.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن هذا التحديث يأتي انطلاقا من استراتيجية المؤسسة الأمنية الرامية إلى تسهيل خدماتها المقدمة إلى الجمهور وتطويرها.

دفتر الملكية

وذكرت أن النظام الجديد يسهّل تنظيم وتصنيف القطع البحرية حسب نوع النشاط ورخصة القطعة البحرية، ويتكون من (رقم إداري/رقم القطعة) وسيطبّق هذا التحديث على حالات التسجيل الجديدة وتجديد دفتر الملكية.

وأشارت في مثال توضيحي للنظام الجديد للرقم الرسمي للقطع البحرية الى الآتي: (نوع الرخصة): صيد (رقم إداري: 10)/ نزهة (رقم إداري: 20)/ رحلات (رقم إداري: 30)/ دراجات بحرية (رقم إداري: 40)/ حكومي (رقم إداري: 50)/ تجاري (رقم إداري: 60)/ غوص (رقم إداري: 70)/ أعمال بحرية (رقم إداري: 80).

وأضافت أن رقم القطعة البحرية: 12345 (الرقم الخاص للقطعة البحرية) يكون في دفتر الملكية مكونا من الرقم الإداري ورقم القطعة البحرية.

وأهابت الادارة بمن يملكون قطعا بحرية إلى الامتثال للقانون، مشيرة إلى أن أي مخالفة في استخدام النشاط أو الرخصة الخاصة بالقطعة البحرية ستؤدي إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

back to top