محافظ العاصمة: رؤية وطنية للتعامل مع الانقطاعات الكهربائية

ترأس الاجتماع التنسيقي للمحافظين ودعا إلى المشاركة في الترشيد

نشر في 16-07-2024 | 14:16
آخر تحديث 16-07-2024 | 19:50
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أشاد محافظ العاصمة الشيخ عبدالله العلي، بالجهود الكبيرة التي بذلتها قطاعات وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، بالتعاون والتنسيق بين الجهات الحكومية ذات الصلة، مما ساهم أخيراً في معالجة مشكلة انقطاعات التيار الكهربائي، إثر ارتفاع أحمال الطاقة، مؤكداً أهمية تكاتف جميع الجهود بين المؤسسات الحكومية سعياً لوضع الحلول المناسبة، بما يخدم الوطن والمواطن.

جاء ذلك خلال ترؤس محافظ العاصمة، صباح اليوم، الاجتماع التنسيقي، بحضور محافظ حولي علي الأصفر، ومحافظ الفروانية الشيخ عذبي الناصر، ومحافظ الجهراء حمد الحبشي، ومحافظ مبارك الكبير الشيخ صباح البدر، ومحافظ الأحمدي الشيخ حمود الجابر، ورئيسة مركز العمل التطوعي الشيخة أمثال الأحمد، الى جانب حضور ممثلين عن وزارات الكهرباء والماء والتجارة والصناعة والبلدية والإعلام.

وتطرق الاجتماع إلى تقديم الدعم والمساندة لأجهزة الدولة في مواجهة موجة ارتفاع درجات الحرارة، والعمل على إطلاق حملات توعية للترشيد، والحد من استنزاف أحمال الطاقة الكهربائية في البلاد، الى جانب وضع الأسس والآليات فيما يتعلق في عملية الترشيد، وحملات التوعية للمواطنين والمقيمين.

رؤية وطنية

وقال العلي، إن الاجتماع ناقش وضع آلية تعاون مشتركة وفق رؤية وطنية ومجتمعية، بالمشاركة والتنسيق بين محافظات الكويت، والجهات الحكومية المعنية، إلى جانب تعاون المجتمع، لافتاً إلى أن تلك الرؤية سيتم التعامل خلالها مع كل الانقطاعات المحتملة أو المستقبلية.

وأشاد بالتنسيق المستمر بين محافظات البلاد في بحث وإيجاد الحلول للكثير من المشاكل القائمة، مثمناً دور وجهود المحافظين في التعاون المشترك، والتنسيق مع الجهات الحكومية، للعمل معاً من أجل التصدي للكثير من العوائق والمشاكل سواء على مستوى المجالات البيئية أو الصحية والبلدية وغيرها.

ودعا المواطنين إلى المشاركة سواء في حملات الترشيد أو غيرها من حملات التوعية انطلاقاً من المسؤولية الوطنية والمجتمعية.

back to top