بيريز يقدم مبابي إلى جماهير الريال

نشر في 16-07-2024 | 15:02
آخر تحديث 16-07-2024 | 20:53
رئيس  ريال مدريد يقدم كيليان مبابي كلاعب جديد ضمن صفوفه
رئيس ريال مدريد يقدم كيليان مبابي كلاعب جديد ضمن صفوفه
سلّم فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، اللاعب الجديد كيليان مبابي القميص رقم 9، الذي ارتداه مواطنه كريم بنزيمة قبل انتقاله إلى اتحاد جدة السعودي في الموسم الماضي.

قال النجم الفرنسي، كيليان مبابي، اليوم، لجماهير ريال مدريد الإسباني في ملعب سانتياغو برنابيو بمناسبة تقديمه رسمياً لاعباً للنادي الملكي، بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم «سأهب حياتي لهذا النادي»، مؤكداً مرة أخرى أنه يُحقق «حلم» الطفولة.

وتوجّه ابن الـ25 عاماً إلى جمهور ريال بالإسبانية بطلاقة «وجودي هنا أمرٌ لا يُصدّق. لقد حلمت لسنوات باللعب لريال مدريد واليوم أصبح حلمي حقيقة. أنا فتى سعيد. (...) سأهب حياتي لهذا النادي ولهذا الشعار. أنا فخور بتحقيق حلمي، وأن أصبح لاعباً في أفضل نادي في تاريخ كرة القدم».

ووقعّ مبابي المنتقل إلى ريال ضمن صفقة انتقالٍ حر، بعد انتهاء عقده مع باريس سان جرمان الفرنسي، عقداً لخمسة مواسم.

وسلّم فلورنتينو بيريز، رئيس النادي الملكي، اللاعب الجديد القميص رقم 9 الذي ارتداه مواطنه كريم بنزيمة قبل انتقاله إلى اتحاد جدة السعودي في الموسم الماضي.

وحضر 85 ألف شخص حفل التقديم الذي كان من المتوقّع أن يكسر الرقم القياسي المسجّل سابقاً في تقديم البرتغالي كريستيانو رونالدو قبل 15 عاماً.

وحجز المشجعون بسرعة التذاكر المجانية، كما عمد بعضهم إلى بيع التذاكر التي حصلوا عليها للاستفادة من الضجة المحيطة بوصول أحد أبرز المهاجمين في العالم.

وسيحصل مبابي على بضعة أيامٍ إضافية للراحة قبل بدء موسمه في العاصمة الإسبانية، رغم أن زملاءه الجُدد استأنفوا التمارين الاثنين.

حب الريال

ولم يُخفِ المهاجم الذي خرج مع منتخب بلاده من نصف نهائي كأس أوروبا 2024 على يد إسبانيا (1-2)، حبّه لريال مدريد الذي تُزيّن ملصقاته جدران غرفة نومه في طفولته، ولم يتردّد النادي الملكي في التواصل مع اللاعب على مدى السنتين الأخيرتين لاسيّما من قبل الرئيس بيريز مباشرة، الذي جعل من التعاقد مع مبابي أولوية لفريقه.

ويصل مبابي الذي برز اسمه مع موناكو قبل الانتقال إلى سان جرمان، إلى العاصمة مدريد بعد أداءٍ مخيّبٍ للآمال في كأس أوروبا، حيث اكتفى بتسجيل هدفٍ واحد من ركلة جزاء.

مبابي: فخور بتحقيق حلمي وسأهب حياتي إلى النادي

كما أن المهاجم عاش فترة صعبة في الموسم الأخير مع سان جرمان، عقب إعلانه قرار عدم تجديد عقده، معترفاً بشعوره بـ»التحرر والارتياح» لانتقاله إلى مدريد.

وسيشكّل مبابي إلى جانب الإنكليزي جود بيلينغهام، والبرازيلي فينيسيوس جونيور ثلاثياً مرعباً في صفوف الفريق الملكي الذي أحرز بطولة إسبانيا الموسم الفائت بقيادة مدربه الفذ الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

ويبدأ ريال موسمه في الدوري أمام مايوركا، في حين سينتظر الجمهور رؤية النجم الجديد يلعب على ملعب سانتياغو برنابيو أمام بلد الوليد الصاعد في المرحلة الثانية.

استعدادات الريال

واستهل ريال مدريد استعداداته للموسم الجديد، أمس (الاثنين)، بإجراء اختبارات طبية بدنية للاعبين الستة المتاحين للفريق الأول تحت قيادة المدير الفني للفريق، كارلو أنشيلوتي، وهم: تيبو كورتوا، وفران غارسيا، ولوكاس فاسكيز، وخيسوس باييخو، وداني سيبايوس، وبراهيم دياز، قبل أن يجري الفريق الملكي أول تدريباته مساء الاثنين.

وسيتدرب اللاعبون الستة إلى جانب فريق ريال مدريد كاستيا، على أرضية ملعب مدينة بالديبيباس الرياضية.

وتُعد هذه الحصة التدريبية الأولى بحضور عدد قليل من لاعبي الفريق الأول، بسبب بطولتي أمم أوروبا و«كوبا أميركا»، اللتين انتهتا الأحد. وسينضم اللاعبون الدوليون إلى التدريبات بشكل تدريجي.

ومع ذلك، هناك أيضاً حالتان خاصتان، حالة النمساوي ديفيد ألابا، الذي ما زال يتعافى من إصابة الرباط الصليبي التي تعرض لها بركبته اليسرى في ديسمبر الماضي، وحالة البرازيلي رينيه، الذي يعود إلى بالديبيباس في انتظار تحديد وجهة جديدة له، إما على سبيل الإعارة، أو الانتقال إلى فريق آخر.

ويبدأ ريال مدريد استعداداته قبل 30 يوماً من المباراة الرسمية الأولى له في موسم 2024-2025، التي يمكن أن يتوج فيها بأول ألقابه بكأس السوبر الأوروبي أمام أتالانتا في وارسو (بولندا) يوم 14 أغسطس المقبل.

وسيستعد ريال مدريد لهذه المباراة بثلاث مباريات ودية في الولايات المتحدة.

وستكون المباراة الأولى بملعب سولدر فيلد في شيكاغو أمام ميلان بالساعات الأولى من أول أغسطس، والثانية أمام برشلونة في ملعب ميتلايف ستاديوم في نيوجيرسي، والأخيرة على ملعب بنك أوف أميركا في شارلوت أمام تشلسي.

back to top