مجلس الوزراء: تسريع تنفيذ «السكة الحديد»

«النوخذة» مشروع وطني يعزز احتياطياتنا من الموارد الهيدروكربونية
• «كويت صحة» نقلة نوعية ورقمية في عالم الخدمات الطبية

نشر في 17-07-2024
آخر تحديث 16-07-2024 | 20:46
سمو الشيخ أحمد العبدالله مترأساً الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء
سمو الشيخ أحمد العبدالله مترأساً الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء

كلف مجلس الوزراء الهيئة العامة للطرق والنقل البري استكمال جهودها لتنفيذ قراراته بشأن مشروع مسار السكة الحديد في دولة الكويت، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتسريع وتيرة العمل فيه وتقليص دورته المستندية، والبدء بمراحل تنفيذه وصولاً إلى إنجازه قبل موعده المحدد، مع موافــاة المجلـس بتقـريـر دوري نصف سنوي يتضمن مستجدات الخطة التنفيذية والبرنامج الزمني.

وأشاد المجلس، في اجتماعه الأسبوعي أمس برئاسة سمو الشيخ أحمد العبدالله، بالجهود الكبيرة التي تقوم بها مؤسسة البترول وشركة نفط الكويت، والتي أثمرت عن اكتشاف كميات تجارية ضخمة من النفط الخفيف والغاز المصاحب في حقل النوخذة البحري بشرق فيلكا.

وذكر أن هذا الاكتشاف، الذي أعلنه الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية الشيخ نواف السعود وشركة نفط الكويت الأحد الماضي، يضع دولة الكويت على خريطة المنتجين الإقليميين الرائدين في مجال النفط والغاز ويرفع من مكانتها على المستوى العالمي، معتبراً إياه مشروعاً وطنياً يعزز احتياطيات دولة الكويت من الموارد الهيدروكربونية.

وفي المجال الصحي، اعتبر المجلس أن الإصدار الجديد لتطبيق «كويت صحة» الذي أصدرته وزارة الصحة، سيعمل على توحيد جميع أنظمتها لتقديم خدمات إلكترونية كاملة مبتكرة، مما يؤدي إلى نقلة نوعية ورقمية في عالم الخدمات الطبية.

ورحب بقرار «الصحة» خفض أسعار عدد من الأدوية والمستحضرات الصيدلانية في القطاع الصحي الأهلي، حيث تجاوزت نسبة خفض الأسعار لبعض الأدوية 60 في المئة مقارنة مع السعر السابق بهدف تخفيف العبء المالي على المراجعين وضمان حصولهم على الأدوية الضرورية.

back to top