جيرو يودع «الديوك»

نشر في 16-07-2024
آخر تحديث 16-07-2024 | 18:39
المدرب أوليفييه جيرو
المدرب أوليفييه جيرو

قال الهداف التاريخي للمنتخب الفرنسي لكرة القدم أوليفييه جيرو، أمس، «وداعاً» لمنتخب بلاده، واصفاً فترة دفاعه عن ألوانه بـ«أعظم فخر لي وأجمل ذكرياتي».

وكتب جيرو، على حسابه في «إنستغرام»، «لقد حانت اللحظة التي كنت أخشاها: لحظة قول وداعاً للمنتخب الفرنسي».

وكان جيرو، البالغ 37 عاماً، الذي سيلعب في صفوف فريق لوس أنجلس إف سي الأميركي الموسم المقبل، بعد نهاية عقده مع ميلان الإيطالي، أعلن في مايو الماضي أنه سينهي مسيرته الدولية بعد كأس أوروبا.

واضاف المهاجم، الذي لعب دقائق قليلة في كأس أوروبا، التي اختتمت الاحد بألمانيا، في رسالته على «إنستغرام»، «لقد أصبحنا مجموعة من الأصدقاء لا تنفصل تحت عين ساهرة لرجل واحد: المدرب ديدييه ديشان الذي أشكره على ثقته. على الرغم من نتائجنا الجيدة والمخيبة، سمح لي بأن أصبح أفضل هداف في تاريخ المنتخب مع 57 هدفاً في 143 مباراة».

وتابع: «مسيرتي مع المنتخب الفرنسي لم تكن دائماً نهراً طويلاً هادئاً، لقد شككت في ذلك في بعض الأحيان، كما عانيت من الانتقادات، ولكن في أعماقي، لم أتوقف أبداً عن الإيمان».

وكان جيرو الضحية الرئيسية لعودة كريم بنزيمة إلى التشكيلة قبيل كأس أوروبا 2021، حيث فقد مكانه الأساسي، ثم لم يتم استدعاؤه للدورين نصف النهائي والنهائي لمسابقة دوري الأمم الأوروبية الذي توج به الفرنسيون في خريف 2021.

وأكد اللاعب، الذي تكوَّن في صفوف غرونوبل، «هذا المنتخب الفرنسي الذي خدمته لمدة 13 عاماً سيبقى محفوراً في قلبي إلى الأبد. إنه أعظم فخر لي وأجمل ذكرياتي».

back to top