«المربع».. ملعب جديد في السعودية مستوحى من «واحة»

يسع 45 ألف مشجع ومتوقع أن تنتهي الأعمال فيه في عام 2032

نشر في 16-07-2024 | 19:25
آخر تحديث 17-07-2024 | 17:28
استاد المربع الجديد
استاد المربع الجديد

أعلنت شركة «تطوير المربع الجديد» اليوم الثلاثاء عن بناء ملعب جديد في وسط الرياض يسع 45 ألف مشجع بهدف «تحويله إلى إنجاز معماري بارز» في المدينة بتصميم مستوحى من واحة.

ويستوحى تصميم ملعب «المربع الجديد»، والمتوقع أن تنتهي الأعمال فيه في عام 2032، من شجرة الطلح في وادي حنيفة، الواحة التي أقيمت فيها العاصمة السعودية، في محاولة لـ«دمج العمارة الحديثة الإبداعية بعناصر الاستدامة»، وفقاً لما أعلنته وكالة أنباء «واس» الرسمية.

وأكدت الشركة أن المشروع «لا يسعى فقط إلى خلق بنية متميزة بصرياً» بل أيضاً «تأكيد وظيفته من خلال مساحات للاستخدامات المتعددة»، معلنة أن الملعب «سيستضيف مجموعة واسعة من الفعاليات مثل بطولات رياضية وعروض ترفيهية ومعارض وبرامج تعليمية».



وأكد المدير العام في شركة الإنشاءات مايكل دايك «الملعب يمثل تقدم الرياض نحو مركز عالمي للرياضات والثقافة والترفيه»، موضحاً «دور المبنى في تحول السعودية عبر تطوير البنية التحتية ما يعكس نمو وطموحات المملكة».

وأوضح «لن يكون مجرد منشأة رياضية، بل مركزاً للأنشطة الاقتصادية والسياحية في الرياض بهدف جذب الزوار ودفع التنمية المحلية».

وعقب انتهائه، سينضم ملعب «المربع الجديد» إلى المبادرات الرياضية الأخرى في «رؤية 2030»، الخطة الاستراتيجية للسعودية لتقليل اعتمادها على النفط وتشمل تطوير مبادرات بالمليارات في جميع القطاعات.

ومنذ تولي محمد بن سلمان ولي عهد السعودية، ركزت البلاد على الانفتاح أمام السياحة وتشجيع الثقافة الرياضية مثل الاستثمار في الدوري السعودي لكرة القدم.



back to top