نائب رئيس التحرير يستقبل رئيس البعثة القائم بالأعمال السوري

نشر في 17-07-2024
آخر تحديث 16-07-2024 | 19:56
نائب رئيس التحرير مستقبلاً القائم بالأعمال السوري بحضور سكرتير التحرير
نائب رئيس التحرير مستقبلاً القائم بالأعمال السوري بحضور سكرتير التحرير

استقبل نائب رئيس التحرير الزميل ناصر العتيبي، في مكتبه أمس، رئيس البعثة، القائم بأعمال السفارة السورية لدى البلاد تميم المدني.

وساد اللقاء جو أخوي تطرقا خلاله إلى موضوعات إنسانية واجتماعية وثقافية وسياسية شتى، إلى جانب العلاقات القائمة بين الكويت وسورية.

وأكد العتيبي، خلال اللقاء، أن العلاقات المشتركة بين الكويت وسورية لا تحتاج إلى أدلة لإثبات عمقها ورسوخها، معبراً عن أمله بعودتها إلى ما كانت عليه، ومشدداً على أن ما تمر به المنطقة من أحداث يستوجب اتحاد الأشقاء أمام ما يهب حولهم من عواصف لا طاقة لأحد بمواجهتها منفرداً.

وأعرب العتيبي عن أمنياته لسورية وشعبها الشقيق بكل التوفيق والاستقرار، وعودتها إلى سابق عهدها من الأمن والتقدم والازدهار، لافتاً إلى أن معظم أعضاء الجالية السورية في البلاد من المشهود لهم بالعمل الجاد والإخلاص في العمل، جنباً إلى جنب مع إخوانهم المواطنين.

ومن جانبه، أكد المدني أن من أولى أولوياته في الكويت العمل على تعزيز العلاقات مع هذا البلد الشقيق وشعبه الودود المضياف، لاسيما أن بين البلدين أواصر مشتركة ومحطات مضيئة وتاريخاً من العلاقات الأخوية القائمة على احترام كل منهما للآخر وتقدير دوره الحيوي في المنطقة.

وأضاف أنه فور تسلمه عمله في الكويت قابل بعض مسؤوليها وتناول معهم موضوعات شتى، أبرزها عودة العلاقات الكاملة بين البلدين، لافتاً إلى أنهم بشروه خيراً بعودتها إلى ما كانت عليه، وأن صفحة فتور العلاقات التي مرت بها المنطقة أجمع، ومن بينها علاقة سورية بمجلس التعاون الخليجي ومنه الكويت، في طريقها إلى النسيان، لبدء عهد جديد يتماشى مع مصالح البلدين وما يجمعهما من تاريخ وأواصر ومواقف.

وأعرب المدني عن إعجابه الشديد بما شاهده من روح اجتماعية في الديوانيات الكويتية التي هي بمنزلة مائدة ثقافية يجتمع عليها الكويتيون، وكثيراً ما تضم إليها أفرادا من مختلف الجنسيات، في ظاهرة خاصة تتميز بها الكويت، مؤكداً أن مثل هذه الديوانيات أشبه بمنتديات شعبية فكرية لها أثرها الثقافي والاجتماعي، لاسيما أن الكويت بلد الكرم والثقافة والعلم منذ القدم، وهو مما يعزز الروابط بين الشعوب.

وفيما يخص الحديث عن التقارب مع تركيا، أكد القائم بالأعمال أن سورية منفتحة على عودة العلاقات الراسخة مع الجميع، لافتاً إلى أن التقارب مع تركيا مرهون بأن تحفظ أنقرة لدمشق حقها في عدم التدخل في شؤونها، وأول مظاهر ذلك أن يكون لديها حرص على التعاون في مكافحة الإرهاب، مع سحب قواتها من أراضي بلادنا.

حضر اللقاء سكرتير التحرير الزميل ياسر السعدي.

back to top