Ooredoo والسدو تطلقان ورشة عمل حرفية

نشر في 16-07-2024
آخر تحديث 16-07-2024 | 20:10
جانب من الورشة
جانب من الورشة

تزامناً مع اليوم العالمي لمهارات الشباب، قامت Ooredoo الكويت، بالتعاون مع جمعية السدو الحرفية، بتنظيم وإطلاق ورشة عمل لمجموعة من الشباب الكويتيين، الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و22 عاماً، لتعلم أساسيات حرفة وفن منسوجات السدو التراثية، بهدف مشترك بين كل من Ooredoo وجمعية السدو، وهو تمكين الشباب الكويتي بمهارات حرفية، وتعزيز الشعور بالانتماء للوطن والفخر بتراثه الغني وثقافته الشعبية العريقة.

يذكر أن جمعية السدو، التي أنشئت عام 1980 لحماية التراث وحرفهم اليدوية الأصيلة، تعد من المعالم السياحية الرئيسية في مدينة الكويت التي ترمز إلى التراث الثقافي الغني للكويت، كما اعتمدت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) «جمعية السدو التعاونية الحرفية الكويتية» منظمة استشارية غير حكومية لديها، ضمن اتفاقية اليونسكو لصون التراث الثقافي غير المادي، إذ يمثل نسج السدو مزيجاً من الإبداع والمهارة التقنية والتعبير الفني.

وصرحت إدارة جمعية السدو: «ما زالت الجمعية تكرس جهودها للاهتمام بتراث المنسوجات الغني والمتنوع في الكويت، وتستمد إلهامها من قيم الإنتاجية والإبداع من ماضي الأمة، لنسج هوية ثقافية للأجيال الحالية والمستقبلية. نحن سعداء بتعاون شركة Ooredoo التي تمثل الجيل الحديث والشباب والتطور واهتمامها مع جمعية السدو. حرصنا على تنظيم ورشة عمل نسج السدو تمكن الشباب من الإبداع وتعزز مهاراتهم الحرفية، كما تعزز العلاقة بين جيلهم الحاضر وتراثهم، ومن خلال هذه المساعي يمكننا غرس شعور عميق بالفخر بالهوية في شبابنا».

back to top