انتخابات رئاسة «الكرة» بعد 90 يوماً

وفقاً للنظام الأساسي المعتمد من «الفيفا»

نشر في 17-07-2024
آخر تحديث 16-07-2024 | 20:28
هايف الديحاني
هايف الديحاني

يعقد مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم اجتماعا طارئا يتم تحديد موعده لاحقا، وذلك لتوجيه الدعوة إلى الجمعية العمومية للانتخابات على مقعد الرئاسة.

يذكر أن رئيس مجلس إدارة الاتحاد عبدالله الشاهين، قد تقدم باستقالته من منصبه مساء الاثنين الماضي، حيث تم قبولها من قبل الأعضاء.

واعتمد المجلس تكليف هايف الديحاني بمنصب الرئاسة، وفقا للنظام الأساسي، بوصفه الأكبر سنا، كما أنه يشعل منصبي نائب الرئيس للشؤون الفنية، ونائبه للمكتب التنفيذي.

وباشر الديحاني مهمته رسميا أمس الأول الاثنين، والذي سيعرض الأمر برمته على المستشار القانوني للاتحاد.

ووفقاً للنظام الأساسي للمادة 30، فستجرى الانتخابات في عمومية غير عادية، نظرا لاستقالة رئيس مجلس إدارة الاتحاد، كما أنه تم عقد اجتماع الجمعية العمومية العادية يوم 26 يونيو الماضي.

واستنادا لهذه المادة فسيتم اخطار اعضاء «العمومية» قبل 30 يوماً من عقد الاجتماع، على أن ترسل الأندية اسماء مرشيحها لمنصب الرئاسة قبل انعقاد الاجتماع بنحو 20 يوما. وبناء على المادة 35 من النظام الأساسي، تعد الاستقالة مقبولة ونافذة بعد 90 يوما من تقديمها، ما يعني أنه لن يتم إجراء الانتخابات قبل هذه المدة.

عقد بيتزي على طاولة الهيئة

من جانب آخر، علمت «الجريدة» أن الأمين العام للاتحاد الكويتي لكرة القدم، عرض على مسؤولي الهيئة العامة للرياضة عقد المدرب الأرجنتيني الاصل الإسباني الجنسية خوان انطوينو بيتزي متضمنا سيرته الذاتية، ليتولى مهمة تدريب المنتخب الأول.

ويأتي بيتزي خلفا للمدرب البرتغالي روي بينتو، الذي تمت تسوية عقده بالتراضي مؤخرا.

ويمتلك بيتزي سيرة ذاتية جيدة، فبعد جولة من العمل مع الأندية قاد منتخب تشيلي إلى الفوز بـ «كوبا «أميركا 2016»، ثم قاد منتخب السعودية في كأس العالم 2018 بالمملكة، قبل أن يتولى مهمة تدريب المنتخب البحريني في كأس آسيا بقطر مؤخراً.

back to top