أكدت وزارة التربية أنه سيتم الانتهاء من استعدادات العام الدراسي الجديد 2024/2025، في غضون أسبوعين، موضحة أنه يجري حالياً توزيع الأثاث على 19 مدرسة جديدة مزمع افتتاحها.

وقال الوكيل المساعد للشؤون المالية بالتكليف متروك المطيري: «بناءً على توجيهات الوزير د. عادل العدواني، وضعنا خطة لتجهيز المدارس منذ أبريل الماضي، وبدأ توزيع الأثاث عليها منذ الأحد الماضي، كما سيتم توفير جميع مستلزمات المرافق التعليمية من أثاث مكتبي وأثاث المتعلمين خلال الأيام المقبلة».

Ad

وقالت مصادر تربوية لـ«الجريدة»، إن الوزارة تعاقدت مع 4 مطابع تعمل حالياً على تنفيذ 69 ممارسة لطباعة الكتب المدرسية، متوقعة الانتهاء من طباعتها وتوزيعها خلال أغسطس المقبل.

وفي تفاصيل الخبر:

تنفيداً لتوجيهات وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. عادل العدواني، واستكمالاً لجهود الاستعداد للعام الدراسي الجديد (2024-2025) تفقّد الوكيل المساعد للشؤون المالية بالتكليف، متروك المطيري، أعمال إدارة التوريدات والمخازن، بحضور مديرة إدارة التوريدات والمخازن بالتكليف نشمية الضويحي.

إلى ذلك، كشفت مصادر تربوية لـ «الجريدة» أن الوزارة تعمل حالياً على سرعة الانتهاء من تنفيذ 69 ممارسة لطباعة الكتب المدرسية للعام الجديد، إذ تواصل 4 مطابع العمل على تنفيذ هذه الممارسات بحسب العقود المبرمة معها، ومن المتوقع الانتهاء من طباعة وتوريد وتوزيع الكتب على المدارس ومخازن المناطق التعليمية مع نهاية أغسطس المقبل.

وبالعودة إلى الجولة التفقدية، قال المطيري، في تصريح صحافي، على هامش الجولة، إن «التربية حريصة على توفير كل المتطلبات اللازمة، استعداداً للعام الدراسي الجديد، إذ يتم تأثيث 19 مدرسة موزعة على 4 مناطق تعليمية، بواقع 8 مدارس تتبع تعليمية الجهراء، و4 تعليمية الأحمدي، و3 مدارس تتبع تعليمية الفروانية، بالإضافة إلى 4 مدارس تتبع منطقة العاصمة التعليمية.

وأشار إلى أن الوزارة وضعت خطة لتجهيز المدارس منذ أبريل الماضي، إذ تم استئناف العمل بتوزيع الأثاث المدرسي منذ الأحد الماضي، كما سيتم توفير جميع مستلزمات المرافق التعليمية في غضون الأيام المقبلة من الأثاث المكتبي لأعضاء الهيئة التعليمية والإدارية، وأيضاً للمتعلمين وغيرها.

وذكر أنه تمت تسمية هذه المدارس وتحديد ميزانياتها بالتعاون مع المناطق التعليمية، وترشيح ضباط اتصال لتسلم الأثاث المدرسي من إدارة التوريدات والمخازن، على أن يتم الانتهاء من جميع الاستعدادات خلال الأسبوعين المقبلين.

وفي ختام التصريح، تقدم المطيري بجزيل الشكر والامتنان لجميع العاملين بإدارة التوريدات والمخازن والعاملين بمختلف القطاعات بوزارة التربية على تضافر جهودهم وتعاونهم في عمل الاستعدادات اللازمة لاستقبال الطلبة والمعلمين للعام الدراسي المقبل.