أعلنت الأمانة العامة للأوقاف، اليوم، أسماء الـ 20 مشاركا المؤهلين للفوز بجائزة مسابقة الكويت الدولية لتأليف قصص الأطفال بمجال الوقف الخيري والتطوعي للموسم السادس، برعاية وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية د. محمد الوسمي.وقالت نائبة الأمين العام للادارة والخدمات المساندة بالتكليف أمل الدلال لـ «كونا» إن القائمة تتضمن عناوين القصص المؤهلة للفوز وعددها 20 قصة مشتملة على عناوين القصص وأسماء المؤلفين التي تم تصفيتها من بين 1095 قصة مشاركة في المسابقة من 53 دولة حول العالم.

وأضافت الدلال أن مصر جاءت في المركز الأول بعدد القصص المشاركة بـ 389 قصة، وسورية في المركز الثاني بـ 139 قصة، بينما احتلت الكويت المركز الثالث بـ 132 قصة، والأردن في المركز الرابع بـ 66 قصة، والمغرب بالمركز الخامس بـ61 قصة.

Ad

وبينت أن هناك معايير موضوعية وضعتها لجنة الإشراف على المسابقة أخذت في اعتبارها أعلى المعايير العالمية والمهنية في التحكيم واختيار لجنة التحكيم، مؤكدة أن هذه القصص الـ 20 المؤهلة للفوز جار تقييمها لاختيار 10 قصص تمثّل القائمة القصيرة من القصص المؤهلة للفوز ليتم إعلانها.

وتهدف المسابقة إلى إيصال مفهوم الوقف والتطوع والعمل الخيري وترسيخه لدى الأطفال، إذ تعمل الأمانة على تعزيز ونشر هذا المفهوم عبر المساهمة في صقل القيم الإسلامية والأخلاقية لدى الأطفال، وأهمية دعم وتشجيع المواهب في المجال القصصي.