«الأغذية العالمي»: الكويت رائدة في العمل الإنساني

يحيى زار «الهلال الأحمر» وأشاد بدعمها المتضررين من الكوارث والحروب

نشر في 17-07-2024 | 16:43
آخر تحديث 17-07-2024 | 20:08
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد ممثل برنامج الأغذية العالمي لدى مجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالمجيد يحيى، أن للكويت دورا رياديا في مجال العمل الإنساني بأبعاده الوطنية والإقليمية والعالمية.

وقال يحيى في تصريح لـ «كونا»، عقب لقائه نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الأحمر أنور الحساوي اليوم ، إن الكويت تقدم جهودا كبيرة ومقدرة في مجالات دعم أنشطة برنامج الأغذية العالمي.

وأوضح أن دور الكويت الريادي في هذا المجال يشهد به مختلف الفاعلين في هذا الحقل، إذ يشمل أفرادا وهيئات ومنظمات، مشيدا في الوقت ذاته بالدور المؤثر للمساهمات الإنسانية وجهود «الهلال الاحمر» على كل المستويات الدولية، لاسيما المتضررة من جراء الكوارث الطبيعية أو من صنع الإنسان، إذ يعد هذا الدور محط تقدير على كل الصعد.

الحساوي : تنسيق المشاريع الإنسانية لفائدة المجتمعات المحتاجة خصوصاً في غزة

من جانبه، أكد الحساوي، في تصريح، أهمية تعزيز التعاون وتوطيد أواصر العلاقات مع برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة.

وذكر الحساوي أن «الهلال الأحمر» تسعى إلى وضع أطر لتحديد الآليات اللازمة لدفع مسيرة العمل الثنائي مع برنامج الغذاء العالمي في خطوة باتجاه خدمة الإنسانية في العديد من الأقطار والمناطق التي تحتاج إلى المساعدة.

وأضاف أنه تم خلال اللقاء بحث آلية العمل المشترك مستقبلا، وكيفية تنسيق المشاريع الإنسانية لفائدة المجتمعات المحلية المحتاجة، خصوصا في قطاع غزة والدول المتضررة من جراء الكوارث الطبيعية أو من صنع الإنسان.

وأشار إلى أن الجمعية تسعى باستمرار الى توسيع وتعزيز التعاون والشراكة الإنسانية مع الجهات والمنظمات الإقليمية والدولية، بما يحقق أهدافها ورسالتها، ويلبي احتياجات المستحقين من مثل هذه المشاريع الإنسانية.

back to top