اليوسف: الكويت تقف مع سلطنة عمان إزاء كل ما يمس أمنها

أجرى اتصالاً هاتفياً مع البوسعيدي... وأكد ضرورة مكافحة الإرهاب

نشر في 17-07-2024 | 18:48
آخر تحديث 17-07-2024 | 20:07
 النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف
النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف

أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية، الشيخ فهد اليوسف، اليوم ، وقوف الكويت التام مع سلطنة عمان الشقيقة إزاء كل ما يمس أمنها واستقرارها، وضرورة تضافر الجهود الإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، في بيان صحافي، إن اليوسف أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره العماني حمود البوسعيدي، دان خلاله الهجوم الإرهابي على أحد المساجد بمنطقة الوادي الكبير في العاصمة مسقط.

واستنكر الوزير هذا العمل الإرهابي الجبان الذي لا يمتّ للدين بصلة، وترفضه مبادئ ديننا الإسلامي الحنيف وجميع الشرائع السماوية والأعراف الدولية.

من جهتها، أعربت وزارة الخارجية أمس عن إشادة دولة الكويت بالإجراءات المتخذة من قبل جهات الاختصاص في سلطنة عمان الشقيقة، إثر حادثة إطلاق النار التي وقعت في أحد المساجد بمنطقة الوادي الكبير، وأدت إلى وقوع عدد من الضحايا.

وقالت «الخارجية»، في بيان، إنها إذ تشدد على موقف دولة الكويت الرافض لكل أعمال العنف لتؤكد دعمها للإجراءات التي تتخذها جهات الاختصاص في سلطنة عمان الشقيقة، لحفظ الأمن والأمان في السلطنة، وتعرب في الوقت ذاته عن خالص تعازيها لأسر الضحايا جراء هذا الحدث الأليم، وعن تمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

back to top