يسابق مسؤولو الاتحاد الكويتي لكرة القدم الزمن من أجل الانتهاء من إجراءات وصول، المدرب الإسباني ذي الأصول الأرجنتينية خوان أنطوينو بيتزي، إلى البلاد خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكان رئيس الاتحاد بالتكليف هايف الديحاني أعلن في ساعة متأخرة مساء أمس الأول الثلاثاء، إسناد مهمة تدريب منتخب الكويت لبيتزي بعقد لمدة عام.

Ad

ويدشن بيتزي، الذي يتولى المهمة خلفاً للمدرب البرتغالي روي بينتو، عمله مع المنتخب بقيادته في الدور النهائي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأميركية، وكندا، والمكسيك، ويستهل الأزرق منافساته فيه، بحلوله ضيفاً على المنتخب الأردني في 5 سبتمبر المقبل.

ومن المقرر أن يعقد مجلس إدارة الاتحاد بوجود أعضاء من اللجنة الفنية اجتماعاً مع بيتزي فور وصوله، وقبل تقديمه لوسائل الإعلام، لوضع النقاط فوق الحروف فيما يخص برنامج الإعداد.

حل المعادلة الصعبة

ويسعى مسؤولو الاتحاد لحل المعادلة الصعبة جداً، والمتمثلة في توفير أوقات لتجهيز المنتخب قبل كل مباراة، مع الحفاظ على استمرارية مباريات دوري «زين» للدرجة الممتاز، لا سيما أن التوقفات ستكون طويلة في الفترات المقبلة، حيث يخوض الأزرق 6 مباريات في أشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، كما سيتوقف النشاط فترة طويلة لاستضافة بطولة «خليجي 26» التي ستقام من 21 ديسمبر إلى 3 يناير المقبلين.

وبعد اجتماع مجلس الإدارة مع المدرب، ستعقد إدارتا المسابقات والفنية اجتماعاً آخر مع المدرب بيتزي، لتحديد توقفات الدوري، وتجهيز المنتخب للمباريات المقبلة، والمعسكرات التي يحتاجها.

اتفاق مبدئي ولكن!

وعلى الرغم من أن هناك اتفاقاً مبدئياً داخل الاتحاد على ترك فترة لا تتعدى 10 أيام لتجهيز المنتخب لجميع المباريات، باستثناء لقاء الأردن في الجولة الافتتاحية، وكان مقرراً أن يدخل فيها المنتخب معسكراً خارجياً الأقرب له مصر لمدة 12 يوماً، إلا أن مجلس إدارة الاتحاد سيعيد هذا الأمر إلى نقطة البداية، وترك مساحة من الحرية لبيتزي لتحديد أوقات التوقفات.