عميد «التجارية»: تخصصاتنا تلبي احتياجات القطاعات الحكومية والخاصة

«اللوجستية» من التخصصات المبتكرة و«الإحصاء التطبيقي» مطلوب حالياً

نشر في 17-07-2024
آخر تحديث 17-07-2024 | 19:44
عميد كلية الدراسات التجارية د. فارس العجمي
عميد كلية الدراسات التجارية د. فارس العجمي

أكد عميد كلية الدراسات التجارية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. فارس العجمي أن الكلية تحتوي على مجموعة من التخصصات التي تلبي حاجة سوق العمل في مختلف القطاعات الحكومية والخاصة، وأبرزها تخصص الإدارة، الذي يضم 5 برامج دراسية، هي: الإدارة اللوجستية، والإدارة المالية، وإدارة الموارد البشرية، والتسويق، ونظم المعلومات الإدارية.

وقال العجمي، في تصريح صحافي حول حملة «بدايتي صح»، التي أطلقتها إدارة العلاقات العامة أخيرا، إن هناك بعض التخصصات المبتكرة مؤخرا، مثل الإدارة اللوجستية، وهذا التخصص يحتاجه الكثير من القطاعات ومنها «الخاص»، موضحا أنه يقدم الخدمات اللوجستية في جهات عمل عديدة، مثل وزارة الدفاع والشركات النفطية.

وأشار إلى أن برنامج القانون المطروح في الكلية يعتبر من البرامج الفريدة بالمنطقة، ويلبي حاجة الوظائف الوسطى لهذا التخصص، مضيفا أن تخصص المحاسبة يلبي احتياجات الشركات الخاصة والوظائف العديدة، كما أن قسمي البنوك والتأمين في الكلية يعتبران من التخصصات المهمة والحيوية، وكذلك يعتبر قسم الإحصاء التطبيقي برنامجا فريدا في المنطقة، ومطلوب حاليا في ديوان الخدمة المدنية، ويلبي حاجة القطاع الخاص من هذه الوظيفة.

وأفاد بأن جميع التخصصات المطروحة بالكلية لديها فرص كبيرة لاستكمال الدراسة بالكويت أو الخارج، بعد الانتهاء من مرحلة الدبلوم، مضيفا أن بعض البرامج في «التطبيقي» تقدم لخريجيها الابتعاث في مجالات عديدة أبرزها القانون والحاسب الآلي، ووجه نصيحة إلى جميع المتقدمين للهيئة باختيار التخصص وفقا لميولهم، لتناسب الوظيفة التي يطمحون لها.

back to top