أزرق الشباب يواجه الأردن في «آسيوية اليد»

نشر في 18-07-2024
آخر تحديث 17-07-2024 | 19:45
منتخب شباب اليد
منتخب شباب اليد

يلتقي منتخب الكويت للشباب لكرة اليد في 7:45 دقيقة مساء اليوم نظيره الأردني «صاحب الضيافة»، على صالة الأميرة سمية في عمان، في افتتاح منافسات المجموعة الأولى بالدور الثاني «الرئيسي» للبطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب للعبة المؤهلة لنهائيات كأس العالم - بولندا 2025.

الدور الرئيسي

وتأهلت لهذا الدور الثاني «الرئيسي» 8 منتخبات من أصل 13، حيث تم توزيعها على مجموعتين، ضمت الأولى منتخبات البحرين، والكويت، والأردن المضيف، وكوريا الجنوبية، بينما جاء في المجموعة الثانية السعودية، وإيران، وعمان، واليابان، وتقام مبارياتها بنظام الدوري من دور واحد، بحيث يتأهل من كل مجموعة منتخبان للدور قبل النهائي مباشرة، وكذلك نهائيات كأس العالم المقبلة في بولندا، بينما تلعب المنتخبات الأربعة الباقية لتحديد المراكز الشرفية من الخامس إلى الثامن.

ويلعب الأزرق، الذي صعد إلى الدور الثاني بعدما احتل وصافة مجموعته الثانية في الدور الأول بنقطتين، لتحقيق الفوز ووضع قدم في الدور قبل النهائي، على حساب الأردن «صاحب الأرض والجمهور»، وأول مجموعته الثالثة في الدور التمهيدي برصيد 4 نقاط.

ويدرك مدرب الأزرق الجزائري سعيد حجازي مدى أهمية نقاط المباراة في طريق التأهل لنهائيات بولندا، لذا سيضرب بقوة لتحقيق غايته، لكن سيكون مطالبا بتصحيح أخطاء المباراة الأخيرة أمام إيران، خصوصا غياب التركيز والتسرع في إنهاء الهجمات.

وسيخوض الأزرق اللقاء معتمداً على تألق عبدالعزيز النجار، وثنائي الخط الخلفي صالح الرغيب وعبدالعزيز ضايف، والحارس المميز فرج صالح، في المقابل يأمل الأردن التصدي لطموحات وقوة شباب الكويت، معتمدا على معنويات لاعبيه وجماعية الأداء.

مباريات اليوم

وتقام اليوم 3 مباريات ضمن الجولة الأولى للدور الرئيسي، حيث يلتقي في 2:30 بعد الظهر اليابان مع السعودية، وفي 4:15 عصرا البحرين مع كوريا الجنوبية، وفي 6:00 مساء إيران مع عمان، وتسبقهما مباراتان ضمن المجموعة الثالثة لتحديد المراكز الشرفية، حيث يلتقي في 11:00 قبل الظهر قطر مع الصين، وفي 12:45 هونغ كونغ مع الصين تايبيه.

back to top