النفط يرتفع بعد انخفاض غير متوقع بمخزونات الخام الأميركية

استبعاد تغيير «أوبك +» سياسة الإنتاج في اجتماع أول أغسطس

نشر في 18-07-2024 | 09:34
آخر تحديث 18-07-2024 | 18:32
سعر برميل النفط الكويتي يرتفع ليبلغ 89.52 دولار
سعر برميل النفط الكويتي يرتفع ليبلغ 89.52 دولار

واصلت أسعار النفط مكاسبها، اليوم، مدعومة بانخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات الخام في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 41 سنتا، بما يعادل 0.5 في المئة إلى 85.49 دولارا للبرميل. كما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 69 سنتا أو 0.8 في المئة إلى 83.54 دولارا.

وسجل الخامان ارتفاعا عند التسوية الأربعاء، بينما انخفض سعر برميل النفط الكويتي 17 سنتا ليبلغ 85.61 دولارا للبرميل في تداولات يوم أمس مقابل 85.78 دولارا في تداولات يوم الثلاثاء، وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وأظهرت أحدث بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية الأربعاء انخفاض مخزونات الخام بمقدار 4.9 ملايين برميل الأسبوع الماضي. ويتجاوز ذلك انخفاضا قدره 4.4 ملايين برميل في تقرير لمعهد البترول الأميركي، كما يتجاوز بكثير ما توقعه محللون استطلعت «رويترز» آراءهم بأن يأتي الانخفاض بمقدار 30 ألف برميل فقط.

البرميل الكويتي ينخفض 17 سنتاً ليبلغ 85.61 دولاراً

وقالت 3 مصادر لـ «رويترز» إنه من المستبعد أن يوصي اجتماع وزاري مصغر لـ «أوبك+» الشهر المقبل بتغيير سياسة الإنتاج للتحالف والتي تشمل خطة لبدء رفع إنتاج النفط اعتباراً من أكتوبر.

وستعقد لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لتحالف «أوبك+»، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء بقيادة روسيا، اجتماعا عبر الإنترنت في الأول من أغسطس لمراجعة أوضاع السوق.

وقالت بريانكا ساشديفا كبيرة محللي السوق في فيليب نوفا «مؤشرات الطلب الجيدة من الولايات المتحدة فاقت أثر مخاوف في الأسبوع الماضي من تباطؤ النمو الصيني».

وأضافت ساشديفا «الأمل في تيسير السياسة النقدية من مجلس الاحتياطي الاتحادي بما يعزز النمو الاقتصادي، وحركة السفر حاليا في موسم الصيف في الولايات المتحدة، يضمنان قوة دفع كافية في الطلب على النفط من أكبر اقتصاد في العالم».

وساعدت احتمالات خفض أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة في كل من الولايات المتحدة وأوروبا على دعم السوق.

وقال مسؤولان في مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأميركي) الأربعاء إن البنك يقترب من خفض أسعار الفائدة، نظرا لتحسن مسار التضخم وتوازن سوق العمل بشكل أفضل، مما قد يمهد الطريق لاتخاذ تلك الخطوة في سبتمبر.

back to top