ارتفاع أسعار العملات المشفرة والريبل تهبط بنحو 8%

اختراق بورصة «WazirX» الهندية وسرقة 235 مليون دولار

نشر في 18-07-2024
آخر تحديث 18-07-2024 | 18:15
No Image Caption

ارتفعت أسعار معظم العملات المشفرة، خلال تعاملات اليوم، لكن الريبل تراجعت بوتيرة حادة وسط احتمالات جني المستثمرين للأرباح بعد صعودها بأكثر من 4% أمس.

وزاد سعر بتكوين بنسبة 0.28% إلى 64849.43 دولاراً، وارتفعت الإيثريوم بنسبة 0.96% إلى 3454.78 دولاراً، في حين هبطت الريبل 8.27% إلى 57.55 سنتاً.

وتحسن أداء سوق الأصول المشفرة مؤخراً، وتجاوزت بتكوين مستوى 60 ألف دولار بدعم من توقعات خفض الاحتياطي الفدرالي للفائدة بسبتمبر المقبل مع تباطؤ التضخم، وخشية صناع السياسة النقدية من تباطؤ الاقتصاد نتيجة تشديد ظروف التمويل لفترة مطولة.

ويرى الملياردير مارك كوبان أن السبب وراء دعم كبار رواد أعمال وادي السيليكون للمرشح الجمهوري دونالد ترامب هو تأييد الرئيس الأميركي السابق للعملات المشفرة.

وأوضح في منشور عبر منصة «إكس» أن دعم «ترامب» للعملة المشفرة لن يؤثر حقاً على السعر، لكنه يجعل من السهل تشغيل الأعمال المرتبطة بالعملات المشفرة بسبب التغييرات الحتمية والمطلوبة من لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، وأن ما سيدفع سعر بتكوين للارتفاع انخفاض معدلات الضرائب والرسوم الجمركية.

ويزعم المستثمر الشهير بأن حالة عدم اليقين المرتبطة غالباً بنهج «ترامب» المتقلب تجاه السياسة الخارجية يمكن أن يساعد في رفع أسعار البتكوين.

​وكتب في منشوره: عندما تفكر فيما سيحدث إذا أصبحت البتكوين ملاذاً آمناً عالمياً بسبب عدم اليقين الجيوسياسي، وتراجع مكانة الدولار الأميركي كعملة احتياطية، يعني ذلك أن البتكوين يمكن أن تكون ما تتطلع البلدان وجميعنا إلى شرائه كوسيلة لحماية مدخراتنا.

وأضاف أنه إذا سارت الأمور حقاً إلى أبعد ما يمكن تخيله اليوم فإنها قد تصبح عملة عالمية.

في الأثناء، أعلنت بورصة العملات المشفرة الهندية «WazirX» تعرضها لعملية اختراق وسرقة 235 مليون دولار من حساباتها.

وهذه البورصة أسسها المبرمج الهندي الشاب، نيشيل شيتي، الذي نمت أعمال شركته في النصف الأول من عام 2021 وحده، أكثر من 12 مرة لتصبح أكبر بورصة عملات رقمية في الهند.

ومنصة»WazirX» للعملات المشفرة تتيح للمستخدمين شراء وبيع وتداول العملات الرقمية الشهيرة مثل بتكوين وإيثيريوم ولايتكوين وريبل، وبدأت في عام 2018، وبعد أقل من عامين من إطلاق الشركة، استحوذت عليها باينانس، أكبر بورصة تشفير في العالم.

back to top