جاسم النبهان: مشاركتي في «رُفعت الجلسة» دعمٌ للشباب

خلال العرض الخاص للفيلم في «سينسكيب» في مول 360

نشر في 19-07-2024
آخر تحديث 18-07-2024 | 18:53
أكد مخرج ومؤلف «رفعت الجلسة» محمد المجيبل، أن قصة الفيلم تدور حول محام يتعرض ابنه للقتل، ويحاول أن يقتص من المجرمين.

على شاشة شركة السينما الكويتية الوطنية «سينسكيب» في «مول 360»، أقيم العرض الخاص لفيلم «رفُعت الجلسة»، حضره جمع من الفنانين والإعلاميين، منهم الفنان جاسم النبهان، وعبدالرحمن العقل، ومحمد المنصور، وفيصل العميري، والمؤلف محمد المحيطيب، والكاتب محمد النشمي وغيرهم.

بهذه المناسبة، تحدث الفنان جاسم النبهان عن دعم الشباب، ليقول إن «من واجبنا أن ندعم الشباب، وهذا هو ما نقوم به كجيل سابق، فنشارك ضمن أعمالهم»، مؤكداً أن «أي طلب من الشباب لا نستطيع رفضه، سواء كانت المشاركة في المسرح أو السينما أو التلفزيون، نقف معهم، وهذا دورنا، لكن نحن أيضاً نحتاج إلى الدعم».

وأوضح مخرج ومؤلف الفيلم محمد المجيبل، أن قصة الفيلم تدور حول المحامي «يونس» الذي تعرض ابنه للقتل، لكنه لم يستطع أن يأخذ حق ابنه بالقانون، وإثبات الجريمة على الأشخاص الذين ارتكبوها، فقرر في لحظات ضعف أن يأخذ حق ابنه بيده، وتحول إلى قانون «الغاب»، ومنها إلى قاتل، لكنه حقق الذي يريده وانتقم لابنه.

وأضاف المجيبل أنه ابتداء من اليوم سيعرض الفيلم في كل شاشات السينما المحلية «سينسكيب»، وسينما سكاي، وفوكس، لافتاً إلى أن هناك خطة مستقبلية بأن يعرض في دول أخرى، في المنصات والمهرجانات، معلقاً: «الخطوة الأولى دائماً نبدأ بالسينما الكويتية، كونها الداعم الأول لنا، وإن شاء الله نخرج من خلالها إلى دائرة أوسع».

من جانبه، ذكر الفنان عبدالله الجيران، أنه يجسد دور المحامي «يونس» الذي يقتل ابنه، وتظهر أحداث الفيلم انتحار المحامي، وبعد مرور سنة تبدأ سلسلة جرائم مرتبطة بالمحامي. وحول أعماله الفنية، قال إنه شارك في فيلم «زبانية»، الذي عرض في قناة يوتيوب والتلفزيون، وأيضاً أفلام قصيرة منها «أنت عمري»، «صفقة».

رحلة جميلة

أما المخرجة المنفذة في الجيران، فقالت إن الفيلم أول تجربة لها، «وهو من أحلى التجارب، فرحلة الفيلم كانت جميلة، واستفدت منها الكثير، وأنصح الجميع بحضور الفيلم، لأننا قمنا بعمل على نهج جديد»، مبينة أنها على يقين من أن المشاهدين سيعجبون بالفيلم.

أول تجربة سينمائية

وأفاد الفنان يوسف الوادي بأنه يجسد شخصية مركبة في الفيلم، وتمنى أن تعجب الجمهور. بدوره، قال الفنان حمزة الوزان، إنه جسد شخصية «علي»، وهو شقيق المحامي يونس، لافتاً إلى أنه أول ظهور له كممثل في السينما.

وأشاد الوزان بالمخرج المجيبل الذي قام بتشجيعه، «وإن شاء الله أقدم شيئاً يحوز إعجاب الجمهور، وسأستمر في مجال التمثيل»، أما الفنانة شهد فقد جسدت شخصية «منال»، التي تعمل سكرتيرة الفنانة هند البلوشي، لافتة إلى أنها أول تجربة لها بالسينما الكويتية.

فريق العمل

الجدير بالذكر أن الفيلم قصة وإخراج محمد المجيبل، وإنتاج P.O.V Group، ويشارك فيه الفنان جاسم النبهان كضيف شرف، وخالد البريكي، وهند البلوشي، وعبدالله التركماني، وعبدالله الجيران، وعلي الششتري، وملك أبوزيد، ومصطفى محمود، ومحمد الحربي، وحمزة الوزان، وغيرهم، ومدير التصوير أحمد الصفار، ومشرف الإضاءة عمر الدليمي، والمخرج المنفذ في الجيران، وماكياج ومؤثرات خاصة شهد العبيد، وأزياء مشغل دلع الشيخة، ومسجل صوت جمال عبدالحسين.

back to top