شيعت اليوم(الخميس) جنازة الممثل المصري الراحل تامر ضيائي، بعد وفاته عقب وقت قصير من تشاجره داخل أحد المستشفيات مع فرد أمن، بوقت تباشر الجهات القضائية تحقيقاً في ملابسات وفاة الممثل المصري الراحل خلال مرافقته لزوجته في أحد المستشفيات التابعة لجامعة القاهرة من أجل الحصول على جرعة علاج الكيماوي المقررة لها.

وأظهرت لقطات الفيديو المسجلة عبر كاميرات المراقبة بالمستشفى اشتباكاً بالأيدي بين الفنان الراحل وأحد أفراد الأمن لوقت قصير، قبل أن يغادر الممثل المصري مكان الاشتباك برفقة أحد الأفراد لتهدئته، لكنه سقط أرضاً مغشياً عليه وفارق الحياة على الفور، فيما فشلت محاولات إنعاش قلبه على مدار أكثر من ساعتين داخل المستشفى.

Ad

ووفق التقرير الطبي المبدئي للواقعة، فإن الوفاة كانت نتيجة هبوط حاد بالدورة الدموية، فيما تحفظت النيابة على فرد الأمن بعد التحقيق معه في أعقاب إعلان الوفاة رسمياً، وأكد مسؤول الأمن أن الخلاف مع ضيائي حدث لرغبته في تجاوز المرضى الذين وصلوا قبله للمستشفى وإدخال زوجته على الفور.

وأكد نقيب الممثلين أشرف زكي تشكيل لجنة قضائية من أجل مساندة عائلة ضيائي واستكمال مسار الإجراءات القانونية لمحاسبة المتهم، فيما تابع إنهاء إجراءات الجنازة عبر الشركة المسؤولة عن تنظيم جنازات الفنانين، والتي حددت موعد الجنازة وأنهت جميع الترتيبات في أعقاب انتهاء الإجراءات القانونية وتصريح النيابة بدفن الجثمان.

وتباشر النيابة التحقيق في الواقعة، حيث ستستمع لأقوال زوجة الراحل، إضافة إلى أقوال مسؤولي المستشفى، وانتظار تقرير الطب الشرعي، لبيان أسباب الوفاة، قبل اتخاذ قرار نهائي بشأن فرد الأمن الذي تشاجر مع الراحل.

وفيما نعى عدد من الفنانين زميلهم الراحل، منهم: حمزة العيلي، والسيناريست أيمن سلامة، طالب آخرون بتنفيذ وصية الراحل التي كتبها عبر «فيسبوك» قبل نحو شهرين من رحيله، والتي طالب خلالها بحضور أكبر عدد من زملائه لجنازته والدعاء له خلال الجنازة.