البلدية: الدراسات المرورية قبل اعتماد تخصيص الأراضي

نشر في 18-07-2024
آخر تحديث 18-07-2024 | 19:12
بلدية الكويت
بلدية الكويت

اعتمدت بلدية الكويت الاقتراح المقدم من عضو المجلس البلدي عبداللطيف الدعي، بشأن اعتماد الدراسات المرورية من الجهاز التنفيذي قبل رفعها إلى المجلس البلدي، حيث بينت البلدية أنها قامت بتعميم إلزام الجهاز التنفيذي في البلدية، واعتماد أي دراسة قبل رفع طلبات التخصيص لمشاريع الجهات الحكومية.

من جهة أخرى، وافقت البلدية، في كتاب آخر، على طلب وزارة المواصلات نقل تخصيص موقع مركز انطلاق الحافلات للنقل الخارجي الدولي، الواقعة في منطقة G1، بمساحة 5 آلاف متر مربع، ليكون لمصلحة الهيئة العامة للطرق والنقل البري.

واشترطت البلدية، في كتابها الموجه من المدير العام المهندس سعود الدبوس إلى رئيس المجلس البلدي عبدالله المحري، ضرورة تخويل الإدارات المختصة بزحزحة وتعديل أبعاد الموقع ومساحته، بما لا يزيد على المساحات المقررة، في حال تعارضه مع أي خدمات بنية تحتية قائمة أو أية دواعي تنظيمية وذلك أثناء التثبيت.

رفع 14 سيارة مهملة في الجهراء


إزالة السيارات المهملة إزالة السيارات المهملة

أكد مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق في محافظة الجهراء نواف المطيري قيام فريقه الرقابي بتكثيف جولاته الميدانية، والتي أسفرت عن تحرير 34 مخالفة نظافة وإشغالات طرق، إضافة إلى رفع 14 سيارة مهملة وسكراب، و4 شاليهات في المحافظة. وشدد المطيري على ضرورة التعاون مع الفرق الميدانية في جميع المحافظات، لتطبيق قانون البلدية واللوائح والنظم، مؤكدا عدم التهاون مع أي مخالفات وتعديات.

back to top