ألمانيا تعوّل على السيدات لحصد الميداليات في الأولمبياد

نشر في 18-07-2024
آخر تحديث 18-07-2024 | 19:47
جيسيكا فون بريدو في منافسات سابقة
جيسيكا فون بريدو في منافسات سابقة

تشارك ألمانيا ببعثة كبيرة في أولمبياد باريس 2024، حيث يسافر 420 رياضياً، على أمل تحقيق العديد من الميداليات في البطولة، التي تقام من 26 الجاري إلى 11 أغسطس المقبل.

وفازت بعثة ألمانيا بـ37 ميدالية في أولمبياد طوكيو الأخيرة، من بينها عشر ذهبيات، وتتفوق السيدات على الرجال عندما يتعلق الأمر بالرياضيين المرشحين لحصد ميداليات في باريس.

وفيما يلي أبرز الألمان المرشحين لنيل ميداليات:

منافسات السيدات

ستكون إيما هينز وليا فريدريش، لاعبتا دراجات المضمار، من بين المرشحات البارزات لحصد اللقب، بصفتهما بطلتا العالم أربع مرات في سباق السرعة للفرق، كما تهدفان للتتويج بميداليات في سباقَي الفردي الكيرين والسرعة.

وتسعى ماليكا ميهامبو، لاعبة الوثب الطويل لحصد ميدالية ذهبية للمرة الثانية على التوالي، وهو ما تهدف إليه ريكاردا فونك في منافسات سباق قوارب الكانوي المتعرج، فيما تسعى الفارسة جيسيكا فون بريدو- فيرندل لتكرار إنجازها عندما حصدت ميداليتين ذهبيتين بأولمبياد طوكيو في منافسات الترويض. وفازت داريا فارفولوميف بالألقاب الخمسة للعالم في منافسات الجمباز الفني خلال العام الماضي، وترغب في تكرار نفس الإنجاز على المستوى الأولمبي.

وتهدف السباحتان أنجيلينا كولر وليوني بيك، إضافة للاعبتي الرماية دورين فينيكامب، وآنا جانسين، للتواجد على منصات التتويج، بجانب فريق القوس والسهم للسيدات.

منافسات الرجال

يهدف ألكسندر زفيريف لحصد ثاني ميدالية أولمبية ذهبية في منافسات التنس عندما يلعب على ملاعب رولان غاروس، علماً بأنه وصل إلى نهائي بطولة فرنسا المفتوحة الشهر الماضي، فيما يهدف لاعب العشاري ليو نوجيباور إلى إضافة اسمه إلى سجل ألمانيا الحافل بالإنجازات في هذا التخصص.

مسابقة التجديف

ويسعى أوليفر زيلدر، متسابق سباقات التجديف بزورق مجداف فردي للرجال، لإكمال مجموعته الرئيسية من الألقاب، كما أن مايكل جونج، بطل الفروسية، لديه طموحات كبيرة، ويسعى لوكاس دوزر، لاعب الجمباز الفني في مسابقة المتوازي، للحصول على ميدالية أفضل من الفضية التي حصدها في أولمبياد طوكيو، فيما يمكن لسيباستيان بريندل، لاعب الكانوي، الحصول على ميدالية ذهبية رابعة في مسيرته.

وسيكون فلوريان ويلبروك منافساً كبيراً في سباق السباحة لأكثر من 1500 متر، إضافة لمسابقة المياه المفتوحة 10 كيلومترات، ويمكن للوكاس مارتنز أن يمنح ألمانيا ميدالية ذهبية في سباق 400 متر حرة.

منافسات الفرق

حصد منتخب رجال السلة أول ألقابه في بطولة العالم العام الماضي، ويسعى للوقوف على منصة التتويج مرة أخرى، لكنه يواجه منافسة شرسة من فريق الولايات المتحدة الأميركية الذي يعج بالنجوم.

حصد فريق كرة القدم للسيدات الميدالية الذهبية في 2016، ولديه طموح كبير هذه المرة، وهو نفس الأمر بالنسبة لفريقَي الرجال والسيدات للهوكي.

back to top