«الطيران المدني»: جميع أنظمتنا التقنية عادت إلى وضعها الطبيعي

بعد تأثر بعض الرحلات جراء الخلل التقني العالمي في خدمات «مايكروسوفت»

نشر في 19-07-2024 | 20:30
آخر تحديث 20-07-2024 | 17:36
الإدارة العامة للطيران المدني
الإدارة العامة للطيران المدني

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني، مساء اليوم الجمعة، عودة جميع الأنظمة التقنية لوضعها الطبيعي وأن جميع الأنظمة الخاصة بشركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي عادت إلى العمل بالشكل المعتاد.

جاء ذلك في تدوينة نشرتها الإدارة عبر حسابها الرسمي في منصة «إكس» عقب الخلل «المفاجئ» الذي أعلنت عنه شركة «مايكروسوفت» في عدد من تطبيقاتها وخدماتها مما أدى إلى تعطل العمليات في قطاعات مختلفة حول العالم بما في ذلك شركات الطيران والبنوك ووسائل إعلامية.

وأوضحت أن سرعة استجابة وتفعيل خطة استمرارية العمل الطارئة المعتمدة في الطيران المدني كان لها أثر إيجابي نحو التقليل من الآثار السلبية لهذا الخلل، مشيدة بجهود جميع القائمين على تفعيل الخطة سواء من العاملين بالطيران المدني أو الجهات الأخرى مثل وزارة الداخلية والجمارك وشركات الخدمات الأرضية وشركات الطيران الذين قاموا بجهود نحو تذليل الصعوبات التي واجهت بعض الرحلات من مطار الكويت الدولي.



وقالت «الطيران المدني» في وقت سابق اليوم إنها فعلت خطة استمرارية العمل في الأزمات بعد تأثر بعض الرحلات في مطار الكويت الدولي بسبب تأثير انقطاع خدمة شركة «مايكروسوفت» على مستوى العالم.

وأوضح المتحدث الرسمي للطيران المدني عبدالله الراجحي في تصريح حينئذ لـ«كونا» أن الخلل الفني الذي حدث صباح اليوم في النظام العالمي لمنصات بعض الشركات العالمية أسهم في التأثير المباشر على أنظمة تشغيل الرحلات الجوية وأثر على بعض الرحلات في مطار الكويت.
اقرأ أيضا


وذكر الراجحي أنه تم التنسيق مع شركة الخطوط الجوية الكويتية وشركة طيران الجزيرة وشركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي إذ قامت باتباع الإرشادات الخاصة بهذا الشأن.

وقال «نطمئن المسافرين كافة بأن (الطيران المدني) يقوم بمتابعة الموضوع مع الجهات ذات الصلة على أن يتم الإبلاغ في حال أي تحديث أولاً بأول».



back to top