قتيل وثمانية جرحى في هجوم «مسيرة» أطلقت من اليمن على تل أبيب

«صماد 3».. إيرانية الصنع وتم تحديثها لتوسيع مسافة التحليق

نشر في 19-07-2024 | 15:31
آخر تحديث 20-07-2024 | 17:17
إسعاف في موقع غارة المسيرة اليمنية
إسعاف في موقع غارة المسيرة اليمنية

أعلن جيش الاحتلال اليوم الجمعة مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين بجروح في الهجوم الذي استهدف تل أبيب بطائرة مسيرة أطلقت من اليمن.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال للإعلام العربي أفيخاي أدرعي في بيان على منصة «إكس»اليوم إنه «خلال ساعات الليلة الماضية اخترقت مسيرة تم إطلاقها حسب تقديراتنا من اليمن، وأصابت مبنى في تل أبيب».

وتابع «أن الهجوم أسفر عن مقتل مواطن وإصابة ثمانية بجروح».

وأضاف أنه «بحسب التحقيق الأولي والمؤشرات في الميدان يتضح أن المسيرة كانت من نوع (صماد 3)، التي حسب تقديراتنا انطلقت من اليمن حتى تل أبيب»، مشيراً إلى أن المسيرة «تعتبر وسيلة قتالية إيرانية تم تحديثها لتوسيع مسافة التحليق»

وأشار أدرعي إلى إسقاط مسيرة أخرى من جهة الشرق خارج حدود فلسطين المحتلة، تزامناً مع الحادث في تل أبيب.



وفي وقت سابق اليوم أعلنت جماعة الحوثي في اليمن قصف «أحد الأهداف المهمة» بطائرة مسيرة في تل أبيب.

وقال المتحدث العسكري للحوثيين العميد يحيى سريع في بيان متلفز بثته قناة «المسيرة» الناطقة باسم جماعة الحوثي «إن سلاح الجو المسير في القوات المسلحة اليمنية نفذ عملية عسكرية نوعية تمثلت في استهداف أحد الأهداف المهمة في منطقة يافا المحتلة ما يُسمى إسرائيلياً تل أبيب».

وأعلنت شرطة الاحتلال في وقت مبكر اليوم وقوع انفجار في تل أبيب أسفر عن إصابة 7 أشخاص بجروح طفيفة.

وتُعد هذه المرة الأولى التي يعلن فيها الحوثيون قصف هدف في تل أبيب منذ بدء هجماتهم على أهداف في الأراضي المحتل في أكتوبر الماضي.

وشنت جماعة الحوثي أكثر من مرة هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ باليستية على أهداف في إيلات وعلى ميناء حيفا، بجانب هجمات على السفن المرتبطة بالاحتلال، خاصة في البحر الأحمر.



back to top