عقدت لجنة الاستجابة السريعة في شركة الخطوط الجوية الكويتية، برئاسة الرئيس التنفيذي أحمد الكريباني، اجتماعاً طارئاً لمتابعة تداعيات وتأثيرات الخلل «المفاجئ» الذي أعلنت عنه شركة «مايكروسوفت» في عدد من تطبيقاتها وخدماتها مما أدى إلى تعطل العمليات في قطاعات مختلفة حول العالم بما في ذلك شركات الطيران والبنوك ووسائل إعلامية.

وقال الكريباني في تصريح صحافي إن قطاع الأمن السيبراني ودائرة تكنولوجيا المعلومات في الشركة نفذتا بسرعة الإجراءات اللازمة لعزل الأنظمة المتأثرة، منوهاً إلى حرص الشركة على ضمان استمرار سير العمليات بشكل طبيعي من دون التأثير على الخدمات المقدمة للعملاء.

وأشار إلى أن عمليات الصيانة والمتابعة لأنظمة الشركة الداخلية مستمرة، بما في ذلك الأنظمة التشغيلية وأنظمة قبول الركاب في مبنى T4، مشيداً بالاستجابة السريعة لأعضاء اللجنة لتفادي أي معوقات مستقبلية، مما انعكس إيجابياً على أداء الشركة.

Ad


وأكد الكريباني أن جميع أنظمة الشركة تعمل بشكل طبيعي ودون انقطاع على مدار الساعة، مع التواصل المستمر مع الركاب والمحطات الخارجية وقطاعات الأمن لضمان سلامة الركاب والطائرات.

وختم بجولة تفقدية في مرافق مبنى T4 للاطمئنان على سير العمل وإجراءات سفر الركاب.

جدير بالذكر أن لجنة الاستجابة السريعة تضم أعضاء من الدوائر التشغيلية ومركز التحكم بالعمليات، وتستمر في اجتماعاتها لضمان عودة الأمور إلى طبيعتها.