أعلن بيت التمويل الكويتي (بيتك) إطلاق «KFH PR Academy» في نسختها الأولى، التي تتيح الفرصة لطلبة المرحلة الجامعية وحديثي التخرج لاكتساب الخبرة العملية والميدانية في مجال العلاقات العامة والإعلام، ومواكبة التطورات السريعة في هذا المجال الحيوي.

وقال نائب المدير العام للعلاقات العامة والإعلام في «بيتك» يوسف الرويح، في تصريح صحافي، إنه تم تصميم KFH PR Academy بشكل متكامل، لتقديم أفضل تجربة للمتدربين في مؤسسة مالية إسلامية رائدة عالمياً، مضيفاً أنه سيتم اختيار المشاركين عبر مقابلات شخصية بإشراف الموارد البشرية في «بيتك» للانضمام إلى البرنامج الذي يبدأ في أغسطس المقبل ولمدة شهر كامل.

Ad

وأضاف الرويح أن البرنامج يشمل جوانب واسعة في مجال العلاقات العامة، حيث سيخضع المتدربون لدورات مختلفة ومكثفة للتعرف على دور ومهام أقسام العلاقات العامة المتعددة، مثل العلاقات العامة، الاستدامة والمسؤولية المجتمعية، العلاقات الإعلامية ومهارات الكتابة الصحافية والتواصل مع وسائل الإعلام، وإدارة الفعاليات، وقنوات التواصل الاجتماعي واستراتجيات التواصل مع الجمهور، وإعداد وتنفيذ الحملات الإعلامية، والعلاقات الحكومية والتواصل مع الجهات الرسمية، وكذلك صناعة المحتوى عبر «الموبايل» والتصوير والمونتاج وغير ذلك.

وأوضح أن البرنامج ستتخلله دورات ميدانية وورش عمل، عبر أكثر من جهة، منها عن أساسيات الاستثمار والتداول، مقدمة من شركة بيتك كابيتال، إضافة إلى دورة الإسعافات الأولية بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي مستشفى السلام. ولأن «بيتك» رائد في الاستدامة ومبادرات المحافظة على البيئة، ستكون هنالك دورة عن مبادئ الاستدامة والتخضير والزراعة ضمن مبادرة «Keep It Green» المعنية بالبيئة والاستدامة.

وأكد الرويح أهمية العلاقات العامة ودورها الأساسي في نجاح المؤسسات بمختلف أنواعها، وأهميتها في تطوير التواصل الفعال مع الجمهور، والتواصل الداخلي مع الموظفين، وبناء وتعزيز سمعة المؤسسة وتعزيز الصورة الذهنية الايجابية، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الولاء والثقة بين المؤسسة وعملائها وبناء علاقة مثمرة وطويلة الامد، لافتاً إلى أهمية العلاقات العامة كذلك في دعم الأهداف التسويقية والاستراتيجية للمؤسسة.

وأفاد بأن إطلاق «KFH PR Academy» يأتي كجزء من التزام «بيتك» بدعم الطلبة والشباب، وتمكينهم لاكتساب الخبرات العملية والفنية التي تؤهلهم لدخول سوق العمل بكفاءة عالية، فيما يعكس دور «بيتك» الريادي في دعم التطوير المهني للكوادر الوطنية الشابة، وتعزيز قدراتهم في مختلف المجالات، مؤكداً أن «بيتك» يحرص دائماً على المساهمة في تنمية المجتمع ودعم وتمكين الطلبة والشباب، من خلال مثل هذه المبادرات النوعية التي تساهم في دعم وتنمية قدرات الشباب، مما يسهم في بناء مستقبل واعد لهم وللمجتمع.