طالبة كويتية تترأس الجلسة الرابعة للبرلمان العربي للطفل بالشارقة

جنان الشريف مثلت البلاد إلى جانب أنوار الجعفر وسعود المطوطح وعبدالله المنصوري

نشر في 20-07-2024 | 16:43
آخر تحديث 20-07-2024 | 18:11
من اليمين أنوار الجعفر وجنان الشريف ورئيس البرلمان أيمن الباروت والأمين العام للبرلمان ومشرف وفد الكويت بدر العنزي وسعود المطوطح وعبدالله المنصوري
من اليمين أنوار الجعفر وجنان الشريف ورئيس البرلمان أيمن الباروت والأمين العام للبرلمان ومشرف وفد الكويت بدر العنزي وسعود المطوطح وعبدالله المنصوري

تولت دولة الكويت ممثلة بالطالبة جنان الشريف رئاسة البرلمان العربي للطفل، وذلك خلال مشاركة الوفد الكويتي في أعمال الجلسة الرابعة من الدورة الثالثة للبرلمان، التي عُقدت في المجلس الاستشاري بإمارة الشارقة، اليوم السبت، تحت عنوان «المسؤولية المجتمعية لأعضاء البرلمان».

وتمت خلال الجلسة برئاسة الشريف مناقشة أهمية المسؤولية المجتمعية والدور الكبير الذي يؤديه عضو البرلمان في رفع الوعي لدى الجميع بأهمية الوقوف على احتياجات أطفال الوطن العربي وضرورة تقديم المبادرات اللازمة لتحقيق التنمية المستدامة وتحقيق العدالة الاجتماعية والتركيز على الفئات الضعيفة في المجتمع مثل ذوي الإعاقة وغيرها من الفئات التي تعاني الفقر وسوء التغذية وضعف التعليم.

وشارك في الجلسة 54 طفلاً يمثلون 16 دولة عربية من أعضاء البرلمان العربي للطفل وتناول البحث ما يتعلق بتحقيق جودة الحياة وتعزيز القيم الاجتماعية وصولاً إلى مستقبل أفضل للطفولة العربية.

كما استعرض الأطفال المشاركون تجاربهم الشخصية وآراءهم في كيفية تعزيز دور العضو البرلماني في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الحقوق والواجبات الاجتماعية للأطفال مؤكدين أهمية بناء جيل يسهم في التنمية المستدامة والرخاء الاجتماعي في دولهم.



وقال مشرف وفد الكويت المشارك مدير إدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية بوزارة التربية بدر العنزي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن مشاركة أعضاء البرلمان العربي للطفل من دولة الكويت كانت فعّالة من خلال الالتزام بطرح المبادرات المتعلقة بعنوان الجلسة وتقديم التوصيات المناسبة لتحقيق التنمية المستدامة وصولا إلى القيام بأدوارهم في المسؤولية المجتمعية كأعضاء للبرلمان.

وأضاف العنزي أنه مثّل دولة الكويت كل من الطالبة جنان الشريف رئيسة البرلمان العربي للطفل وأعضاء البرلمان الطلاب أنوار الجعفر وسعود المطوطح وعبدالله المنصوري.

ويُعتبر البرلمان العربي للطفل إحدى مؤسسات جامعة الدول العربية وهو منظمة إقليمية يتم فيها تمثيل كل دولة عضو بالجامعة بأربعة أطفال من البنين والبنات وقد تم اختيار إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة لتكون مقراً دائماً لأمانته العامة.

وفازت الشريف في الـ25 من فبراير 2023 برئاسة البرلمان العربي للطفل للدورة الثالثة لمدة عامين متتاليين.



back to top