أوسكار فييغاس يقود المنتخب البوليفي

نشر في 20-07-2024
آخر تحديث 20-07-2024 | 18:35
المدرب أوسكار فييغاس
المدرب أوسكار فييغاس

عُيّن أوسكار فييغاس مدرباً جديداً للمنتخب البوليفي، بعد إقالة البرازيلي أنطونيو كارلوس زاغو، غداة الفشل الذريع في بطولة كوبا أميركا، وفقاً لما أعلن رئيس الاتحاد البوليفي لكرة القدم.

وأُقيل زاغو (55 عاماً) من منصبه الخميس، بعد أقل من عام على رأس التشكيلة، عقب النتائج الكارثية في مسابقة كوبا أميركا، حيث احتلت بوليفيا قاع الترتيب في المجموعة الثالثة، بخسارتها أمام الأوروغواي 0-5، وبنما 1-3، والولايات المتحدة المضيفة 0-2، واستقبلت شباكها 10 أهداف وسجلت هدفاً.

وسيستهل المدرب فييغاس (54 عاماً)، الذي سبق له أن أشرف على ناديي بوليفار وأولويز ريدي، مهامه الفنية مع المنتخب الوطني خلال المباراتين المقبلتين في تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026، باستضافته فنزويلا التي بلغت ربع نهائي كوبا أميركا، في 5 سبتمبر المقبل في لاباز، قبل أن يحل ضيفاً على تشيلي في 10 منه في سانتياغو دي تشيلي.

وتحتل بوليفيا المركز التاسع قبل الأخير في المجموعة المشتركة برصيد 3 نقاط من فوز على البيرو 2-0 في الجولة الخامسة مقابل خمس هزائم، علماً أن المنتخبات الست الأولى ستتأهل مباشرة لنهائيات كأس العالم، على أن يخوض السابع ملحقاً قارياً.

بدوره، أكد أوسكار فييغاس، المدير الفني الجديد لمنتخب بوليفيا، أنه بدأ بالفعل التخطيط لمواجهة فنزويلا في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026، ولكن دون «بيع أوهام كاذبة» بشأن تأهل محتمل لكأس العالم.

وقال فييغاس، لوسائل الإعلام مساء أمس الأول الجمعة، ردا على سؤال حول ما إذا كان حلم التأهل للمونديال قد ضاع، بعد أن حصدت بوليفيا 3 نقاط فقط من المباريات الست التي خاضتها حتى هذه اللحظة بالتصفيات، وجاءت بها في المركز قبل الأخير: «أتريدون أن أقول لكم إننا سنتأهل للمونديال؟ لا أعتقد أنكم تطلبون مني أن أكذب أو أبيع أوهاما كاذبة».

وأضاف: «ما أريد أن أخبركم به هو أننا نستعد بالفعل لمباراة فنزويلا منذ اليوم، ونود أن نفوز بها»، مؤكدا: «سنركز فقط على مباراة فنزويلا وعلى الفوز بها. من الواضح أن أمامنا 3 مباريات قادمة غاية في الأهمية».

وأعلن فرناندو كوستا، رئيس الاتحاد البوليفي لكرة القدم، عن خطة عشرية من أجل «التجديد الشامل» للمنتخبات الوطنية، بدءا من أدنى فئة وحتى المنتخب الوطني الأول، والتي سيقودها البوليفي أوسكار فييغاس «في جميع الفئات».

back to top