عاد رونالد كومان، مدرب منتخب هولندا والمدرب الأسبق لنادي برشلونة، أمس الجمعة، لمهاجمة رئيس النادي الكتالوني، جوان لابورتا، والذي يتهمه بأنه لا يحترم «أساطير» البلوغرانا، كما حذر من «الإصابة الخطيرة» التي يعاني منها اللاعب فرينكي دي يونغ.

جاء ذلك خلال وجود المدرب الهولندي في نادي برشلونة للغولف، للاحتفال ببطولة غولف خيرية للمؤسسة التي يرأسها كومان. وعن إمكانية انضمام اللاعب نيكو ويليامز إلى الفريق الكتالوني، أوضح أنه يتفهم تلك الرغبة، لأنه يعد «لاعبا كبيرا»، ولكنه ركز في حديثه على توجيه الانتقادات إلى إدارة النادي الحالية.

Ad

وتابع: «مشكلة برشلونة خلال السنوات الأخيرة بدأت برحيل ميسي ثم رحيلي ثم رحيل تشافي، وأعتقد أن أفضل شيء هو احترام أساطير النادي، وهذا أهم بكثير من القتال على ضم لاعب»، وذكّر أيضا بأن برشلونة في حاجة ليكون «فوق الجميع»، وأنه لم يتمكن من المنافسة خلال السنوات الأخيرة، وهو أمر - حسب وجهة نظره - يحدث لأن «الإدارة لا تعمل بطريقة جيدة».

ومقارنة بالغريم الأزلي ريال مدريد، قال كومان إن برشلونة هو الخاسر، وأكد: «في الكثير من الأمور ريال مدريد متفوق على برشلونة. برشلونة لديه الكثير من اللاعبين الشباب، مثل لامين وبيدري وجافي، ولكنه في حاجة إلى لاعبين مثل مبابي يصنعون الفارق في جميع النواحي».

وأقر المدرب الهولندي بالجودة التي يمتلكها لامين يامال «في عمره هذا»، ولكنه فضّل أن يكون حذرا ومنحه الوقت والهدوء، وقال: «هناك ميسي واحد فقط في العالم ولن نرى نسخة أخرى منه في المستقبل».