كشفت شركة الاتصالات الكويتية stc عن إطلاق برنامجها التدريبي الصيفي لعام 2024، الذي يهدف إلى تمكين الشباب في بيئة عمل ديناميكية، وتوفير الأدوات اللازمة لصقل مهاراتهم التي ستساهم في تحديد مسار حياتهم المهنية المستقبلية، ويندرج هذا البرنامج تحت مظلة «upgrade» التعليمية، التي تهدف بشكل أساسي إلى تمكين الطلاب من خلال مبادرات وأنشطة تعليمية مختلفة ضمن إطار برنامج المسؤولية المجتمعية الشامل.

وفي بيان لها، أكدت stc أن برامج التدريب الداخلي أثبتت فعاليتها العالية في انضمام الطلاب الشباب، الذين يمتلكون المهارات العملية المناسبة للتفوق في سوق الاتصالات الكويتي سريع الخطى، حيث يتم توظيف قدرات المتدربين في أقسام مختلفة بناء على خلفياتهم الأكاديمية، كما يتم وضعهم في بيئات مليئة بالتحديات تمكنهم من إظهار قدراتهم، وتنظم stc مثل هذه البرامج على مدار السنوات الماضية، محققة نسبة نجاح عالية في توظيف المتدربين الذين أظهروا أداء متميزا طوال فترة تدريبهم.

Ad

من جهته، قال عبدالعزيز المذكور، الرئيس التنفيذي لقطاع الموارد البشرية بالإنابة في شركة الاتصالات الكويتية stc: «نحن سعداء بالإعلان عن إطلاق برنامج التدريب الداخلي لعام 2024 للشباب الكويتي الطموح والراغب في تطوير مهاراتهم والانفتاح على سوق العمل. وكشركة رائدة ولاعب رئيسي في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سنزود المتدربين الشباب بمنصة شاملة ومتكاملة، إضافة إلى الأدوات والموارد التي يحتاجونها للعمل بفعالية، لتمكينهم من فهم أشمل لبيئة العمل في هذا القطاع الحيوي والأساسي، والتي تضمن فرصا تدريبية في مجالات رئيسية، مثل حلول الاتصال والخدمات اللاسلكية الثابتة والمتنقلة وشبكات الجيل الخامس، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وإنترنت الأشياء، ومنتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني».

وأضاف المذكور: «تدرك stc وتقدر أهمية تزويد الطلاب من مختلف التخصصات بفرص لاكتساب المعرفة القيمة وتجربة العمل الحقيقية، لذا نزودهم ببرامج التدريب الداخلي الشاملة المخصصة للطلاب ذوي المهارات، لندعمهم بالخبرة العملية اللازمة لتنمية قدراتهم المهنية ونجاحهم داخل سوق العمل. مع استمرارنا في الاستثمار في تطوير المواهب، نتطلع إلى الترحيب بمجموعة جديدة من المتدربين هذا الصيف ودعم رحلتهم ليصبحوا قادة المستقبل».

هذا وتذخر stc بقصص النجاح التي نشأت عن برنامج التدريب الداخلي، ومن خلال جذب ورعاية الأفراد الموهوبين، تساهم الشركة في تطوير القوى العاملة بالكويت في جميع المجالات، كما يتماشى برنامج التدريب الداخلي مع سعي شركة الاتصالات الكويتية المستمر إلى جذب أفضل المواهب ودفع الابتكار والنمو في قطاعي الاتصالات والحلول الرقمية المتقدمة.

وأردف المذكور: «نحن فخورون جدا بالنجاح الذي شهدناه منذ إطلاق برامج التدريب الداخلي لدينا، ومتحمسون لإطلاق أحدث برنامج تدريب داخلي صيفي لدينا لعام 2024، فقد كان مستوى المواهب التي انضمت الى برامجنا استثنائيا، مما يساهم بشكل ملحوظ في تطوير وتقدم سوق العمل المحلي، كما زودتنا التدريبات الداخلية بمجموعة من الشباب الذين يقدمون وجهات نظر وأفكارا جديدة، مما يساهم في نجاحنا المستدام والمستمر في سوق الاتصالات بالكويت».

جدير بالذكر أن برامج التدريب الداخلي لشركة الاتصالات الكويتية stc متاحة لطلاب الجامعات والخريجين الجدد الذين يظهرون أداء أكاديميا متميزا والتزاما قويا بالتطوير الشخصي والمهني، وتتيح البرامج للمشاركين فرصة تعزيز كفاءاتهم وتطوير مهارات إدارة الوقت الفعالة واكتساب فهم أفضل لبيئة العمل. وعند إكمال البرنامج بنجاح قد تتاح لهم الفرصة لمتابعة فرص وظيفية دائمة في stc بناء على أدائهم.