«الكويتية» تستضيف طلبة «أسباير الوطني» للتدريب الصيفي

نشر في 20-07-2024
آخر تحديث 20-07-2024 | 18:59

ضمن مساعيها الدؤوبة لتطبيق برامجها للمسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع، استضافت شركة الخطوط الجوية الكويتية، بالتعاون مع بنك الكويت الوطني، جولة وزيارة ميدانية تثقيفية لطلبة برنامج البنك للتدريب الصيفي «أسباير الوطني» في مرافق الشركة المختلفة، حيث كان ضمن الجولة زيارة حظيرة الطائرات في دائرة الهندسة، والتعرف على آلية وإجراءات عمل الدائرة لصيانة الطائرات، إضافة إلى تقديم شرح حول خلفية العمل والتعامل مع إجراءات الصيانة، الأمر الذي أعطى إضافة وإثراء المعلومات حول عالم الطيران للمشاركين.

وبهذا الصدد، قال مدير دائرة الاتصال المؤسسي والعلاقات العامة بالتكليف حمد الأذينة: «يسر الخطوط الكويتية استضافة الطلبة المشاركين في برنامج بنك الكويت الوطني للتدريب الصيفي، حيث تعتبر تلك الزيارة فرصة ثمينة لأبنائنا وبناتنا للتعرف على ناقلهم الوطني وأسطوله الحديث، وما وصل إليه اليوم من تطور في إجراءات الصيانة الفنية والتقنية والتكنولوجية للطائرات، بالإضافة إلى الاطلاع على تاريخ الشركة العريق، والتي أسست منذ 1954 وحقباتها وإنجازاتها المتتالية من خلال معرض الشركة الدائم في المبنى الرئيسي».

وأضاف الأذينة قائلاً: «سعياً منها لتطبيق برامجها الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية، تحرص الكويتية على تنظيم مثل هذه الرحلات التثقيفية في مرافقها المختلفة لتغرس الطموح والمعلومات التاريخية والمعرفية عند الشباب، ليصبحوا قيمة مضافة لبلدنا الكويت، وبما يساهم بشكل كبير في اكتشاف مواهبهم وميولهم منذ الصغر من خلال التعاون مع المؤسسات المصرفية، بما فيها بنك الكويت الوطني، أحد أبرز المؤسسات المصرفية في الخدمة المجتمعية».

وأشار الأذينة إلى أن هذه الرحلات بشكل عام يتم تنظيمها بطريقة انسيابية خصوصاً في فترة الإجازة الصيفية لدى الطلبة، مبيناً أنها تحتوي على فائدة كبيرة لهم سواء كانت الرحلة علمية أم ثقافية، والتي تنعكس بدورها على الطلاب بشكل إيجابي، وتزيد من مخزون معلوماتهم عن ناقلهم الوطني».

وثمّن الأذينة عمق العلاقات المشتركة التي تجمع الخطوط الكويتية وبنك الكويت الوطني، مؤكداً أن «الكويتية» مستمرة في نهجها بتوطيد أطر التعاون المشترك والسعي وراء ارتقائها مع الجهات في القطاعين الحكومي والخاص، بما فيه المصلحة العامة لدولة الكويت.

واختتم الأذينة تصريحه: «دائماً أبواب الخطوط الكويتية مفتوحة لأبنائنا وبناتنا وهم مرحب بهم في ناقلهم الوطني لزيارة مرافقه وتثقيفهم بأهمية تاريخه، خصوصا أن الطلبة هم الجيل الواعد الذي نضع آمالنا فيهم، ونعوّل عليهم استكمال مسيرة التطور، حيث إن «الكويتية» تعتبر جزء لا يتجزأ من المجتمع الكويتي، ولا تألو جهداً بأن تكون مصدراً للإلهام والتشجيع لهم».

وبهذه المناسبة، قالت رئيسة مجموعة الاتصال المؤسسي في «الوطني» منال المطر: «نود أن نشكر الخطوط الكويتية على استضافة متدربي برنامج «أسباير الوطني»، وإتاحة الفرصة أمامهم للتعرف والاطلاع على منظومة العمل الديناميكية لهذا الصرح الوطني العريق».

وأضافت المطر أن هذا التعاون يمثل امتداداً لشراكة استراتيجية توسعت روافدها لتشمل مجال المسؤولية الاجتماعية، في سعي مشترك من البنك والخطوط تجاه زيادة آفاق الشباب المعرفية، والعمل على تأهيلهم للقيام بدور فاعل في المستقبل.

وأكدت أن «أسباير الوطني» من المبادرات التي يفتخر بها البنك لتشجيع الطلبة خلال فترة إجازتهم الصيفية على التدريب والانخراط في تجربة سوق العمل الحقيقي، ما يعزز مهاراتهم ويجعلهم رافداً مهماً لمؤسسات القطاعين العام والخاص في المستقبل.

back to top