نادي تكوين جونيور الصيفي ينطلق اليوم

لتنمية مهارات الأطفال في «العربية» والقدرة على التعبير

نشر في 21-07-2024
آخر تحديث 20-07-2024 | 19:19
الروائية بثينة العيسى
الروائية بثينة العيسى

ينطلق اليوم نادي تكوين جونيور الصيفي، الذي تنظمه مكتبة تكوين، ويستمر حتى 8 أغسطس المقبل.

وذكرت «تكوين» في حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه «في (تكوين جونيور) نحرص على نقل أصدقائنا الصغار من عُمر 8 إلى 14 سنة من مقاعد التلقين إلى عالم التعلم الذاتي الممتع»، مبينة أن النادي صيفي صباحي، ينمي لغتهم العربية ومهاراتهم المختلفة في التعبير في قالب شيق وممتع، ويُقام ثلاثة أيام في الأسبوع: الأحد، والثلاثاء، والخميس، من العاشرة صباحاً إلى الواحدة ظهراً.

ويتضمن النادي ثلاث فعاليات، في الأسبوع الأول «الكتابة»، تقدمها الروائية بثينة العيسى، حيث يتعلم الطفل كيفية التعبير عن نفسه من خلال كتابة قصة، ويتعرف على مكوناتها، وأسس كتابتها، ويكتب قصته الخاصة تحت إشراف العيسى، ويتعلم في كل يوم مهارة أو عدة مهارات نحوية تساعده في الكتابة بلغة عربية سليمة. وفي الأسبوع الثاني فعالية «الرسم» بإشراف الفنانة ديمة قطينة، حيث يترجم الطفل كتاباته إلى رسومات، ويرسم غلاف القصة وشخصيتها الرئيسية.

وأخيراً في الأسبوع الثالث ستكون فعالية «المسرح»، تقديم الفنانة المسرحية عبير يحيى، حيث يتعلم الطفل أساسيات الأداء المسرحي، وكيف يعبِّر عن نفسه بإلقاء جهوري وبلغة جسد معبِّرة. ويهدف هذا الأسبوع إلى تنمية ثقة الطفل بنفسه، وزيادة قدرته على التعبير باللغة العربية السليمة. ويُختتم الأسبوع بعرض مسرحي بحضور أولياء الأمور يعرض فيه الأطفال قصصهم التي كتبوها بأداء مسرحي.

back to top