يلتقي منتخب الكويت للشباب لكرة اليد في الثالثة من عصر اليوم نظيره الكوري الجنوبي على صالة الأميرة سمية في العاصمة الأردنية (عمان)، ضمن الجولة الرابعة والأخيرة للمجموعة الأولى في الدور الثاني (الرئيسي) للبطولة الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم- بولندا 2025.

وكان الأزرق لعب ثاني مبارياته في الدور الرئيسي، أمس (السبت)، مع نظيره البحريني، وفي حالة فوزه سيحسم تأهله لنصف النهائي، لكن الخسارة ستدخله في مواجهة صعبة سيكون فيها مطالباً بالفوز اليوم على كوريا الجنوبية لحسم تأهله إلى قبل النهائي ونهائيات بطولة العالم بولندا 2025.

Ad

لذا يتطلع منتخبنا الوطني بنقطتين من فوزه على الأردن للظفر بنقطتين على حساب منتخب كوريا متصدر المجموعة بـ 3 نقاط، وتأمين الصعود أول مجموعته للدور قبل النهائي.

ويدرك مدرب منتخبنا سعيد حجازي مدى صعوبة وأهمية اللقاء، لذلك سيتعامل بحذر شديد، محاولاً التصدي لسرعة وقوة لاعبي المنتخب الكوري، مرتكزاً على الدفاع الصلب على خط 9 أمتار مع مواجهة حامل الكرة والهجوم المنظم مع تفعيل دور الأجنحة.

بينما سيعتمد المنتخب الكوري على سرعة وقوة لاعبيه في الشق الهجومي، لإرباك مهاجمي «الأزرق» وانتزاع الفوز.

وأسفرت نتائج مباريات الجولة الثانية، أمس الأول، عن فوز السعودية على إيران 26-25، وكوريا على الأردن 37-19، فيما فازت قطر على هونغ كونغ 46-19، والصين على الهند 64-33.

بذلك، تصدَّرت كوريا المجموعة الأولى بـ 3 نقاط، وظل منتخب الأردن من دون رصيد. وفي المجموعة الثانية، تساوت منتخبات إيران أولاً، واليابان ثانياً، والسعودية ثالثاً بفارق الأهداف ورصيد نقطتين، وظل منتخب عمان أخيراً من دون رصيد.

مباريات اليوم

وتقام اليوم 3 مباريات ضمن الجولة الأخيرة للدور الرئيسي، حيث تلتقي في الواحدة ظهراً السعودية مع عمان، وفي الخامسة مساءً تلتقي اليابان مع إيران، وفي السابعة مساءً تلعب البحرين مع الأردن.