وزير التربية: تضمين المسيرة الحافلة لسمو الأمير في المناهج الدراسية

نشر في 21-07-2024 | 01:14
آخر تحديث 21-07-2024 | 16:10
وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل العدواني
وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل العدواني
أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل العدواني اليوم السبت حرص وزارة التربية على تضمين المسيرة الحافلة والمشرفة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه في المناهج الدراسية بما يتناسب مع كل مرحلة دراسية.

وأوضح العدواني في تصريح صحفي أن هذه الخطوة تأتي انطلاقاً من التوجيهات السامية لتحقيق رؤية تعليمية شاملة تزوّد أبناءنا بالقيم الراسخة مثل الولاء والانتماء والمواطنة الصالحة بالإضافة إلى التفاعل الإيجابي مع التطور في مختلف المجالات.



وأشار إلى أن «توجيهات وأعمال سمو الأمير ستكون هادياً ونبراساً لأبنائنا الطلبة في استشراف المستقبل والعمل من أجل الكويت بإخلاص وتفان»، مشيراً إلى الدور الأساسي الذي يلعبه التعليم في تنمية وتعزيز قيم المواطنة لدى الطلاب والمجتمع بأسره ومساهمته في تربية المتعلمين على القيم والمبادئ ليكونوا مواطنين صالحين ومسؤولين.

وشدد العدواني على أن الاستفادة من التوجيهات السامية في تعزيز هذا الدور أمر بالغ الأهمية ولهذا حرصت وزارة التربية ممثلة في إدارة تطوير المناهج على تضمين مقتطفات من أعمال سمو الأمير التي تهدف إلى المحافظة على السلام والأمن الدوليين بالإضافة إلى دعم ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة في بعض المناهج الدراسية من الصف الرابع إلى الصف التاسع.

وبيّن أنه سيتم تضمين المسيرة المشرفة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح والمناصب الرسمية والفخرية والقلائد والأوسمة التي تقلّدها في كتاب التاريخ للصف العاشر بما يتناسب مع طبيعة المادة والمحتوى العلمي وبما يتلاءم مع المرحلة العمرية للمتعلمين وقدراتهم العقلية كي تؤتي هذه الأعمال والتوجيهات السامية ثمارها في بناء جيل واعٍ ومدرك لقيمها.

وأكد أن توجيهات وأعمال سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح تجسد القيم الوطنية والإنسانية العليا وترسخ مفهوم وأهمية العمل الجاد والولاء للوطن والتكاتف لتحقيق التنمية المستدامة والتي ستسهم في إعداد جيل واعٍ ومتفان في خدمة وطنه قادر على مواجهة تحديات المستقبل بروح من المسؤولية والإبداع.

back to top