«النجاة الخيرية» توزّع كفالات الأيتام على 1450 لاجئاً في الأردن

نشر في 21-07-2024 | 13:34
آخر تحديث 21-07-2024 | 16:43
جانب من توزيع المساعدات
جانب من توزيع المساعدات

قالت جمعية النجاة الخيرية اليوم الأحد إنها وزّعت الكفالات المادية لـ 1450 يتيماً لاجئاً في الأردن بالتعاون والتنسيق مع الجهات الرسمية المعتمدة.

وقال المدير العام للجمعية بالإنابة عبدالله الشهاب لـ«كونا» إن الجمعية نفّذت العديد من المشاريع الإنسانية في الأردن تعزيزاً للتكافل الاجتماعي وتقوية للروابط الأخوية.

وأكد الشهاب أن الجمعية تبذل جهوداً حثيثة في رعاية الأيتام ولا يقتصر دورها على توزيع الكفالات المادية فحسب «فإلى جانب دعم دار أيتام النجاة بالأردن والذي يضم 54 يتيماً قامت الجمعية بسداد الرسوم الجامعية لطلاب العلم الجامعيين المتفوقين في الأردن والبالغ عددهم 42 طالباً من شتى الجنسيات».



وأضاف أن الجمعية تحرص على رعاية ملف علاج المرضى وقامت في هذا الإطار بتوفير العلاج لـ20 مريضاً بالكلى من اللاجئين السوريين، مؤكداً أن هذا الملف يقع في سلم أولوياتها.

وبيّن أن وفود الجمعية وزعت السلال الغذائية والمساعدات المالية على الأسر الفقيرة وتقديم مساعدات لـ66 أسرة من أسر اللاجئين السوريين وتوفير كل احتياجاتها الأساسية من دواء وغذاء وتعليم إضافة إلى دعم المشاريع الإنتاجية وتوفير المياه الصالحة للشرب.

وتقدّم بالشكر إلى أهل الخير داعمي الجمعية على مساهماتهم في تخفيف معاناة المحتاجين وفي تنفيذ مشاريع إنسانية رائدة تحدث أثراً فارقاً في حياة المستفيدين.



back to top