وفد الكويت إلى فرنسا واللاعبون يصلون تباعاً

للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»

نشر في 21-07-2024 | 13:53
آخر تحديث 21-07-2024 | 20:43
استعدادت العاصمة الفرنسية باريس لاستقبل الألعاب الأولمبية
استعدادت العاصمة الفرنسية باريس لاستقبل الألعاب الأولمبية

غادر وفد الكويت الرياضي، صباح اليوم، متوجهاً إلى العاصمة الفرنسية للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الـ 33 «باريس 2024» التي تقام خلال الفترة من 26 الجاري حتى 11 أغسطس المقبل.

ويضم الوفد المغادر أمين السر المساعد باللجنة الأولمبية الكويتية علي المري «مديراً للوفد»، ونجاة الصايغ «نائباً لمدير الوفد»، ومحمد السعدي «مديراً فنياً»، وخليل ندوم «ملحقاً إعلامياً».

ومن المقرر أن يصل اللاعبون والطواقم الفنية والإدارية بعد الانتهاء من معسكراتهم التدريبية إلى القرية الأولمبية في باريس تباعاً، قبل موعد انطلاق المنافسات بحسب الجدول الزمني المحدد لهم سلفاً.

ويشارك من الكويت في الدورة تسعة لاعبين يتنافسون في ست ألعاب هم: في الرماية خالد المضف «تراب» ومحمد الديحاني «سكيت» والمبارزة يوسف الشملان «سلاح السابر» وألعاب القوى يعقوب اليوحة «110م/ح» وأمل الرومي «800م» والسباحة محمد الزبيد «100م حرة» ولارا دشتي «100م صدر» والتجديف سعاد الفقعان والشراع أمينة شاه.

المري: تكرار الإنجاز الأولمبي

وأعرب المري عن ثقته بقدرات ومستويات لاعبينا في تقديم أفضل ما لديهم وتكرار الإنجاز الأولمبي في تحقيق الميداليات الملونة والمضي قدماً بترسيخ مكانة الكويت وحضورها في المحافل الأولمبية.

وقال المري، في تصريح صحافي اليوم، إن اللجنة الأولمبية الكويتية حريصة على توفير كل عوامل النجاح وسبل الراحة لأفراد البعثة وتجهيزهم بالصورة الأمثل لتحقيق الأهداف المرجوّة من المشاركات الخارجية، مشيراً إلى استعداد الجهاز الفني والإداري لخدمة الرياضيين ودعمهم في الأوقات كافة.

وأوضح أنه تم تجهيز اللاعبين للظهور بصورة تليق باسم الكويت من خلال إقامة المعسكرات التدريبية الخارجية والداخلية لتقديم أفضل المستويات في هذا المحفل الدولي، لافتاً إلى أن أبطال الكويت لن يدخروا جهداً في هذه المشاركة الأولمبية.

وأشار إلى أن النسخة الحالية للأولمبياد سوف تشهد العديد من العوامل المحفّزة التي تحدث للمرة الأولى بتاريخ الدورات مثل تساوي نسبة المشاركة بين الذكور والإناث وغيرها من الجوانب التي تمنحها طابعاً تاريخياً خاصاً لجميع المشاركين.

back to top