ثمّن محافظ العاصمة، الشيخ عبدالله العلي، الجهود الكبيرة للدولة في توفير الخدمات اللازمة والرعاية الصحية المتكاملة للمرضى والمراجعين والزوّار، والدور الفاعل لوزارة الصحة، والعمل المتواصل للطواقم الطبية والإدارية بالمستشفيات والمراكز المتخصصة.

وأكد العلي، وفق بيان صحافي للمحافظة اليوم ، خلال زيارته لأحد مراكز الإسعاف التابع لإدارة الطوارئ الطبية بمنطقة الشويخ السكنية، أهمية بذل المزيد من الجهود في سبيل تحقيق سير العمل بالشكل المطلوب، وبما يضمن التجهيزات المتكاملة، تحسّباً لأي طوارئ طبية، واتخاذ إجراءات الأمن والسلامة والتعامل مع الحوادث والأزمات والطوارئ في البلاد.

Ad

ونوّه بجهود القائمين والعاملين ومنتسبي المركز من الفنيين والمسعفين، داعياً الجميع الى التعاون من أجل تطوير العمل ورفع المقترحات والتوصيات للمسؤولين لتذليل العقبات وتسهيلها.

وأشاد المحافظ بالدور الحيوي الذي يؤديه المركز التابع لإدارة الطوارئ الطبية، ومساهمته في إنقاذ الأرواح والحفاظ على الممتلكات، إضافة إلى تقديم الرعاية الصحية للمرضى والمصابين في الحالات الطارئة، وتوفير كل متطلبات سبل الصحة والسلامة للمواطنين والمقيمين.

ودعا إلى رفع مستوى وكفاءة المسعفين والفنيين وجميع الطواقم الطبية، ووضع الخطط اللازمة والاستعدادات للتعامل مع أي حالات طارئة، إلى جانب تشجيع الجمهور على اكتساب مهارة الإسعافات الأولية من خلال إطلاق الدورات المهنية والتدريبية المتخصصة.

وشدد على تسخير أطر التعاون والتنسيق بين محافظة العاصمة وإدارة الطوارئ الطبية لمواصلة العمل بما يخدم الوطن والمواطن، قائلاً: «نحن نعمل معا من أجل توفير سبل السلامة والصحة والوقاية للجميع».

من جهته، أعرب مدير إدارة الطوارئ الطبية في وزارة الصحة، د. أحمد الشطي، عن التقدير لزيارة محافظ العاصمة التي وجدت أثرا بالغا لدى العاملين في مركز الطوارئ الطبية.