ترأس وكيل وزارة الداخلية، الفريق الشيخ سالم النواف، اليوم، الاجتماع الـ 21 للمجلس الأعلى للمرور بحضور أعضائه من مختلف الوزارات والجهات المعنية بالمرور.

وفي بداية الاجتماع رحّب النواف بالحضور، ونقل لهم تحيات وتقدير النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف، وتمنياته لأعضاء المجلس بالنجاح في عملهم ومواصلة إيجاد الحلول العلمية والعملية للاختناقات المرورية وبعض المشاكل المرورية.

Ad

وأكد النواف حرص القيادة الأمنية على تعزيز التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات الحكومية والأهلية من أجل دراسة كل الاقتراحات التي تسهم في انسيابية الحركة المرورية، سواء بالأفكار الهندسية المبدعة للطرق والتقاطعات، أو بالتوعية والتثقيف أو تشديد العقوبات.

وخلال الاجتماع، تم تقديم عرض مرئي من قبل أمين سر المجلس الأعلى للمرور، العميد سالم العجمي، ورئيس لجنة النقل العام المنبثقة من المجلس الأعلى للمرور، أوضح خلاله ملاحظات اللجنة على السلبيات والعيوب التي أدت إلى انخفاض وتردي خدمات النقل العام (الحافلات) في الكويت.

وعرض العجمي اقتراحات اللجنة وتوصياتها لتحسين وتطوير خدمات النقل العام لما فيه من مصلحة للمواطنين والمقيمين، لمواكبة رؤية الكويت الإنمائية لتحويلها مركزاً مالياً وتجارياً لتحقيق هدف إدارة حكومية فعالة وبنية تحتية متطورة ومكانة دولية متميزة.